مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. خاميس رودريجيز ينضم لصفوف رايو فاييكانو

نشر
الأمصار

أعلن نادي رايو فاييكانو الإسباني، بشكل رسمي، التعاقد مع خاميس رودريجيز نجم فريق ريال مدريد الأسبق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولعب خاميس رودريجيز ضمن صفوف فريق ساو باولو البرازيلي كأخر تجاربه الكروية، قبل أن يرحل عن صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب ما ذكره موقع رايو فاييكانو الرسمي، فإن النادي الإسباني قد أتم تعاقده مع النجم الكولومبي خلال فترة الانتقالاات الصيفية الحالية,

وأوضح النادي في بيانه الرسمي: “أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024 يصل إلى النادي في الموسم المئوي”.

واستكمل النادي الإسباني في بيانه: “وينضم الكولومبي إلى صفوف رايو بعد اختياره كأفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024، حيث حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من التمريرات الحاسمة التي قدمها لاعب واحد (6) في نفس البطولة. وهكذا وقع النادي على توقيع نجمه في موسمه الأكثر خصوصية للاحتفال بمرور 100 عام على تاريخه؛ من الشجاعة والشجاعة والنبل”.

وجاء تعاقد نادي رايو فاييكانو من أجل إحداث ضجة خلال سوق الانتقالات الصيفية من أجل الاحتفال النادي بمرور 100 عام على تأسيسه هذا الموسم.

وأظهر خاميس رودريجيز تألقًا كبيرًا رفقة منتخب كولومبيا خلال منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، حتى وصل لنهائي البطولة التي خسرها على يد نظيره الأرجنتين.

مدرب منتخب كولومبيا: خاميس يشعر بالسعادة

من ناحية أخرى، أشاد الأرجنتيني نيستور لورينزو، المدير الفني لمنتخب كولومبيا، بأداء خاميس رودريجيز، نجم الفريق، الذي قاده لبلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024).

وأحرز خاميس هدفا من ركلة جزاء وصنع هدفين آخرين، ليقود كولومبيا لاكتساح بنما 5 / صفر مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وكان هذا هو الهدف الـ28 لرودريجيز، 32 عاما، في مسيرته الدولية مع منتخب كولومبيا، الذي يطمح للتتويج بكوبا أمريكا للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2001، التي استضافها على ملاعبه.

وقال لورينزو عقب المباراة "إنه لاعب جيد، لا يوجد ما يمكن تفسيره، إنه يشعر بالسعادة داخل الملعب".

وأصبح لاعب خط وسط ساو باولو البرازيلي، هو أول لاعب في كوبا أمريكا يسجل ويصنع هدفاً في أول 15 دقيقة في إحدى مباريات البطولة منذ نسخة عام 2011.

كما بات رودريجيز أيضا أول لاعب في نسخة كوبا أمريكا 2024 يصل إلى 6 مساهمات تهديفية، عقب تسجيله هدفا وحيدا وقيامه بـ5 تمريرات حاسمة خلال رحلته في البطولة الحالية، متفوقا بفارق مساهمتين أمام أقرب ملاحقيه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والفنزويلي سالومون روندون.