مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير العراق في فرنسا يستقبل وفد اللجنة البارالمبية الوطنية.. صور

نشر
الأمصار

استقبل السفير د. وديع بتي في مكتبه بمقر سفارة جمهورية العراق في باريس، يوم الإثنين الموافق 26-08-2024، وفد اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، الذي ضم السيد رئيس اللجنة د. عقيل حميد عودة، والنائب الاول لرئيس اللجنة السيد سمير علي لطيف، ورئيس البعثة العراقية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 السيد سعد عبد المجيد، وعضو المكتب التنفيذي د.احمد محمد اسماعيل. 

في مستهل اللقاء، رحبَّ سعادة السفير بالوفد الضيف، معرباً عن سعادته بحجم المشاركة العراقية في بارالمبياد باريس 2024. وعبَّرَ سعادة السفير عن فخره واعتزازه بالنخبة من الرياضيين الذين سيمثلون العراق في هذا المحفل الدولي لاسيما وأنهم يواجهون تحديات عدة من أجل تحقيق إنجاز يليق بسمعة الرياضة العراقية. وأكدَّ سعادة السفير أن السفارة لن تدخر جهداً من أجل توفير ظروف المشاركة الناجحة للبعثة العراقية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

من جانبه، عبّرَ رئيس اللجنة د. عقيل العودة عن شكره وامتنانه للجهود التي بذلتها السفارة منذ شهور عدة لتوفير الظروف الملائمة والدعم اللوجستي للوفود العراقية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024، معرباً عن تفاؤله في حصد رياضيي العراق لميداليات في مختلف الألعاب التي سيشاركون بها.

في ختام اللقاء، قدّمَ رئيس اللجنة البارالمبية درعاً تذكارياً لسعادة السفير، كما قدّمَ رئيس البعثة البارالمبية الزي الرسمي للرياضيين العراقيين في هذه الدورة تعبيراً عن امتنانهم للدور الايجابي للسفارة تجاه البعثة البارالمبية العراقية.
  حضر اللقاء مسؤول الملف السياسي في السفارة السكرتير أول أرشد مظهر.

في سياق متصل، أعلن نادي أوتريخت الهولندي، اليوم الإثنين، تلقي لاعبه زيدان إقبال، دعوة للانضمام إلى معسكر المنتخب العراقي.

وكان أوتريخت قد رفض تواجد زيدان إقبال مع منتخب العراق تحت 23 عاما في أولمبياد باريس 2024.

وانضم زيدان إقبال لصفوف منتخب العراق الأول في عام 2022، حيث خاض معه 10 مباريات، وسجل هدفا واحدا. 

يذكر أن المنتخب العراقي، دشن مساء الأحد، معسكره الخارجي في قطر، تحضيرا لمواجهتي عمان والكويت، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

ويستمر معسكر العراق في قطر، خلال الفترة من 25 أغسطس/آب الجاري، وحتى الأول من الشهر المقبل.

واحتضنت مراكز التدريب في جامعة قطر، تحضيرات أسود الرافدين، بمشاركة 18 لاعبا، وهم جلال حسن، علي كاظم، حسين حسن، محمد قاسم، أحمد يحيى، سعد ناطق، باشانغ عبد الله، زيد تحسين، هيران أحمد، أحمد مكنزي، صفاء هادي، مصطفى سعدون، مهند علي، أكام هاشم، حسن عبد الكريم، لؤي العاني، أمجد عطوان ومناف يونس.