مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي يُواجه الفتح لمواصلة الانتصارات في الدوري السعودي

نشر
أهلي جدة
أهلي جدة

يُواجه فريق «أهلي جدة» نظيره «الفتح»، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات مسابقة «الدوري السعودي» للمحترفين للموسم الحالي 2024-25.

الفتح ضد الأهلي

ويستقبل استاد عبدالله بن جلوي، مباراة الفتح ضد الأهلي في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي، بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل الفتح جدول الترتيب بدون رصيد حيث يقبع في المركز 17 وقبل الأخير.

ويسعى الأهلي إلى وعينه تحقيق الفوز الثاني تواليا لمواصلة الانتصارات في انطلاقة مثالية في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بعد الفوز على العروبة بثنائية نظيفة، في الجولة الأولى من المسابقة، فيما يتسلح الفتح بالملعب والجمهور، ويطمح في خطف أول ثلاث نقاط و تجاوز الهزيمة الثقيلة في اللقاء الأول أمام القادسية، بثلاثية نظيفة.

الأهلي ضد الفتح 

وافتتح الأهلي مشواره في الدوري هذا الموسم، بفوز على العروبة 2-0، وسيعمل على مواصلة انتصاراته لإثبات قدرة الفريق في المنافسة على اللقب.

وتاريخيا التقى الأهلي والفتح في 28 مباراة خلال منافسات الدوري السعودي للمحترفين، فاز الراقي في 15 مواجهة، وخسر 7 مباريات، وتعادل الفريقان 6 مرات.

وتألق الفتح أمام الأهلي في آخر 5 مواجهات، حيث تعرض لهزيمة واحدة، وفاز مرتين وتعادل مثلهما.

الهلال يفوز على الأخدود بثلاثية في الدوري السعودي

من ناحية أخرى، حقق فريق الهلال فوزا كبيرا أمام نظيره الأخدود، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على أرضية ملعب الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري السعودي.

جاءت جميع الأهداف في الشوط الأول، حيث تقدم الهلال عبر النجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 4 و39، وأضاف مواطنه سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الثالث في الدقيقة 46.

وجاء تشكيل الهلال كالتالي: حراسة المرمى: بونو- الدفاع: ياسر الشهراني، كوليبالي، على البليهي، لودي- الوسط: نيفيز، القحطاني، سالم الدوسري، سافيتش- الهجوم: الحمدان، ميتروفيتش.

ونجح الهلال في حصد أول 3 نقاط في مشواره للدفاع عن لقب الدوري السعودي، والذي نجح في الحصول عليه الموسم الماضي.

«رونالدو» ثالث أسرع لاعب يصل لـ 50 هدفًا في الدوري السعودي

وفي سياق آخر، سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، هدفه رقم 50 في الدوري السعودي للمحترفين، بعد إحرازه هدف فريقه الوحيد في التعالد مع الرائد، بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين، حيث أنهى النصر الشوط الأول من المباراة أمام الرائد، مُتفوقًا بهدف نظيف سجله النجم البرتغالي رونالدو، في الدقيقة 34 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية رائعة، بعد متابعته لعرضية السنغالي ساديو ماني.