مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تياجو موتا: الضغط على المنافسين يستحق المخاطرة

نشر
الأمصار

قال تياجو موتا، المدير الفني ليوفنتوس، إن مخاطرة فريقه تثمر في النهاية، وتؤدي إلى تحقيق الفوز، وذلك بعد التغلب (3-0) على مضيفه هيلاس فيرونا، ضمن الجولة الثانية من الكالتشيو.

وصرح موتا لشبكة "دازن": "الضغط على المنافسين يعني المخاطرة، لأنك تفتح المساحات.. لكن الأمر يستحق المخاطرة، لأنك تستطيع الذهاب مباشرة نحو المرمى".

وأضاف: "فلاهوفيتش أنهى التحركات بشكل جيد.. نحن سعداء، لأنه يستحق ذلك (تسجيل هدفين في مباراة اليوم)، في ظل العمل الشاق الذي يقوم به، سواء في الهجوم أو الدفاع".

وتابع: "نحن بحاجة إلى مساعدة الجميع في التحركات الدفاعية، بدءا من المهاجمين.. هم يساعدون في الضغط واستعادة الكرة بسرعة.. من المهم الحفاظ على هذا التوازن بين الهجوم والدفاع، وهو ما يؤدي إلى أداء مثل هذا".

وعما إذا كان عليه القيام بأي عمل نفسي، لتجهيز اللاعبين الشباب للمباريات، أجاب الدولي الإيطالي السابق: "لا، هؤلاء شباب يتمتعون بموهبة كبيرة وجودة عالية".

وأردف: "الجهاز الفني وأنا نساعدهم في الوصول لأفضل حالة، للقيام بعملهم على أرض الملعب.. لكن في النهاية هم الأبطال.. عندما يلعبون بهذه الطريقة ترى الفارق".

وأكمل موتا: "قراءة المباراة مهمة جدا.. فيرونا انتظرونا في البداية، وكانوا ينتظرون أن نرتكب خطأ صغيرا ليشنوا الهجمات المرتدة.. وعندما ضغطوا علينا أكثر قليلا، وجدنا الكرات البينية مع كينان ومبانجولا وسافونا".

اكتسح فريق يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على "ملعب مارك أنتونيو بينتجودي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2024-2025.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من: دوسان فلاهوفيتش هدفين، ونيكولو سافونا في الدقيقتين 28 39 و53 على التوالي لصالح اليوفي.

واستهل فريق يوفنتوس مشواره فى مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2024-2025، بالفوز على كومو بثلاثية نظيفة، فيما فاز هيلاس فيرونا على نابولي بثلاثية نظيفة في أكبر مفاجآت الجولة الأولى من الكالتشيو.

واتسمت مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا طابع الندية والحماسية بين كلا الفريقين، بعد فوزهما في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة بعد الفوز في الجولتين وتسجيل ستة أهداف والحفاظ على نظافة شباكه.