مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باير ليفركوزن يقدم عرضًا لضم تايلر مورتون من ليفربول

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، رغبة فريق باير ليفركوزن الألماني في التعاقد مع اللاعب الشاب تايلر مورتون خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من صفوف ليفربول.

ولعب مورتون مع فريق ليفربول لأول مرة موسم 2021 / 2022، قبل أن ينتقل لصفوف بلاكبيرن الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية على سبيل الإعارة لمدة موسم.

وعبر الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، عن رغبته في التعاقد مع اللاعب الشاب من صفوف ليفربول الإنجليزي هذا الصيف.

قالت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي باير ليفركوزن الألماني قدم عرضًا إلى نادي ليفربول لضم لاعب خط الوسط تايلر مورتون على سبيل الإعارة.

وأضافت التقارير الإنجليزية، أن تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن يريد ضم لاعب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما إلى فريقه قبل غلق الميركاتو الصيفي هذا الأسبوع.

منح فريق ليفربول الإنجليزي لاعبه الشاب عقد طويل الأمد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قبل انتقاله على سبيل الإعارة إلى فريق بلاكبيرن.

باير ليفركوزن بطلًا لكأس السوبر الألماني على حساب شتوتجارت

افتتح فريق باير ليفركوزن مشوار الموسم الجديد، بتحقيق لقب كأس السوبر الألماني، والذي جاء على حساب نظيره شتوتجارت، بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل الإيجابي بين الفريقين 2-2، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب باي ارينا، في السوبر الألماني 2024-2025.

تقدم ليفركوزن عبر فيكتور بونيفاس في الدقيقة 11، وتعادل إنزو ميلوت في الدقيقة 15 سريعا لصالح شتوتجارت، لكن ليفركوزن أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مارتن تيريير في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، سجل دينيز أونداف هدف شتوتجارت الثاني في الدقيقة 63، ليسجل باتريك شيك هدفا قاتلا في الدقيقة 88 لتذهب المباراة إلى ركلات ترجيح، والتي حسمها ليفركوزن لصالحه 4-3.

ونجح باير ليفركوزن إلى إحراز كأس السوبر الألماني للمرة الأولىفي تاريخه، حيث سبق له أن خسر أمام فيردر بريمن بركلات الترجيح في مشاركته الوحيدة عام 1993.

في المقابل، فشل شتوتجارت في تحقيق ثان ألقاب في كأس السوبر الألماني، حيث حصل على اللقب مرة واحدة في مشاركته الوحيدة بفوزه على هانوفر 3-1 في 1992.

وفاز فريق «أرسنال» الإنجليزي، على نظيره «باير ليفركوزن» الألماني، بنتيجة 4-1 في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب «الإمارات»، ضمن استعدادات الناديين لخوض منافسات الموسم الجديد 2024-25.