مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موقف مالكوم من المشاركة مع الهلال ضد ضمك في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، موقف اللاعب البرازيلي مالكوم نجم فريق الهلال من المشاركة ضد ضمك ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وغاب اللاعب البرازيلي عن صفوف فريقه الهلال ضد الأخدود، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري السعودي للمحترفين بسبب عدم الجاهزية.

وافتتح فريق الهلال حامل لقب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، البطولة المحلية بالفوز ضد نظيره الأخدود بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

قالت صحيفة الرياضية السعودية، أن مشاركة البرازيلي مالكوم فيليبي جناح فريق الهلال ضد ضمك أصبحت متوقفة على نتيجة مشاورة بين طاقم الإعداد البدني للأزرق، وجهازه الفني، حيث لم يُتخذ بعد القرار النهائي حول اللاعب.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن الجهاز والطاقم سوف يقيم مدى جاهزية اللاعب البرازيلي بدنيًا لخوض المباراة، قبل اتخاذ القرار باستبعاده أو ضمه إلى القائمة.

يلتقي فريق الهلال ضد ضمك يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

الهلال السعودي يتوصل لاتفاق مع السيتي لضم جواو كانسيلو

توصل الهلال السعودي لاتفاق مع مانشستر سيتي على انتقال الدولي البرتغالي، جواو كانسيلو، ظهير الفريق الإنجليزي، إلى صفوف "الزعيم" خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وفقا لتقرير صحفي.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير الميركاتو على حسابه بشبكة "إكس"، اليوم الاثنين: "توصل الهلال إلى اتفاق شفهي مع مانشستر سيتي، بشأن ضم جواو كانسيلو هذا الصيف".

وأضاف: "تبلغ رسوم الصفقة ما يقرب من 25 مليون يورو، وتم الاتفاق بالفعل بين الناديين.. الأمر يعتمد الآن على قرار جواو كانسيلو، حيث عرض عليه الهلال عقدا بقيمة 15 مليون يورو سنويا، واللاعب سيتخذ قراره قريبا".

يذكر أن جواو كانسيلو على رادار برشلونة أيضا، بعدما لعب للفريق الكتالوني الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

وخاض الهلال مباراته الأولى في الدوري السعودي للموسم الجديد منتشياً بتتويجه بلقب كأس السوبر المحلية على حساب غريمه النصر 4-1 الأحد الماضي.

ويمتلك الهلال بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المميّزين، فإلى جانب نيمار، يحضر المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وقلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي، وحارس المرمى المغربي ياسين بونو، المهاجم البرازيلي مالكوم ولاعب الوسط الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

ويسيطر الهلال على أبرز أرقام الدوري السعودي للمحترفين ويطارده غريمه التقليدي النصر، حيث فاز الزعيم باللقب تاريخياً 19 مرة مقابل 9 مرات للعالمي والاتحاد، و6 مرات للشباب، و3 مرات للأهلي، ومرتين للاتفاق، ومرة واحدة لنادي الفتح.