مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تدين تصريح وزير إسرائيلي لإقامة كنيس يهودي بالمسجد الأقصى

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها لتصريح وزير فى حكومة الاحتلال الإسرائيلي دعا فيه لإقامة كنيس يهودي فى المسجد الأقصى المبارك.

وشددت الوزارة، اليوم الثلاثاء، رفضها القاطع لهذه التصريحات المتطرفة والتحريضية، ورفضها الاستفزازات المتواصلة لمشاعر المسلمين حول العالم، مشددة على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى المبارك، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" .

كما جددت دعوتها للمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في وضع حد للكارثة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني، وتفعيل آليات جادة لمساءلة المسؤولين الإسرائيليين على الانتهاكات المتواصلة للقوانين والأعراف والقرارات الدولية.

الإمارات: على إسرائيل احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس

كما أكدت وزارة الخارجية الإماراتية، الاثنين، أنه من الضروري احترام إسرائيل للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس وعدم المساس به.

قصف إسرائيلي مُتواصل يستهدف أنحاء مُتفرقة بغزة ويُسفر عن قتلى وجرحى

قُتل وجُرح عدد من «الفلسطينيين»، بينهم أطفال، مُنذ الفجر بقصف إسرائيلي مُتواصل على شمال ووسط وجنوب «قطاع غزة»، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: إن «5 فلسطينيين قُتلوا إثر استهداف شقة تعود لعائلة النعسان ويتواجد فيها نازحون من عائلة الصفدي في محيط عمارة التاج بشارع اليرموك وسط مدينة غزة».

فيما أظهرت مشاهد، عددًا من القتلى جراء غارات جوية إسرائيلية على شقة سكنية في مخيم المغازي وسط القطاع.

وفي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، قُتل 7 فلسطينيين بقصف استهدف شقة تعود لعائلة صيدم "ثابت".

كذلك، أفيد عن مقتل 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة زيادة في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة، وقتل 4 آخرون في قصف استهدف الحي النمساوي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

في غضون ذلك، استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات جوية استهدفت شمال غربي مدينة رفح، كما جرى إطلاق نار كثيف وعشوائي من آليات إسرائيلية استهدف منطقة الشاكوش وخيام النازحين في مواصي رفح.

وفي الشمال، استهدف من الطيران الحربي المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة في محيط تل الهوى.