مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كييزا يمهل برشلونة 24 ساعة.. ويحدد خياره البديل

نشر
الأمصار

تناول تقرير صحفي إيطالي، موقف الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا، جناح يوفنتوس، من الانتقال لصفوف برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي.

كييزا ارتبط على مدار الأيام الأخيرة، بالانتقال لصفوف برشلونة، وزادت التكهنات بعدما قام اللاعب بتفريغ خزانته في ملعب تدريبات السيدة العجوز (كونتيناسا)، في إشارة إلى قرب رحيله.

ورغم ذلك، انتشرت أنباء أفادت بأن برشلونة يواجه عقبات في صفقة كييزا، تتمثل في صعوبة تسجيله لدى رابطة الدوري الإسباني، مثلما حدث مع داني أولمو وغيابه عن أول مباراتين للفريق الكتالوني بالليجا.

وقالت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "رغم أن صفقة كييزا تصل إلى 12 مليون يورو شاملة الإضافات، إلا أنه يظل صعبا جدا على برشلونة تسجيله دون كسر قواعد اللعب المالي النظيف".

وأضافت: "برشلونة هو الخيار الأول لكييزا، وسينتظر الإيطالي ليوم آخر (24 ساعة) من أجل أن يحل برشلونة مشاكله".

وتابعت الشبكة "إذا لم يتمكنوا من تسجيله وحل المشاكل المتعلقة بالصفقة، فإن كييزا سينظر للخيار البديل، بالتحرك إلى ليفربول".

من جانبها ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن كييزا صاحب الفرصة الأكبر للوصول إلى برشلونة هذا الصيف.

وأشارت إلى أن برشلونة اتفق أيضا مع كييزا على الشروط الشخصية للعقد، لكن اللاعب يطلب ضمانات بشأن تسجيله في رابطة الليجا.

وأوضحت أن برشلونة لم يصل إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن قيمة الصفقة حتى الآن، حيث إن السيدة العجوز يطلب رقما يقترب من 15 مليون يورو.

يشار إلى أن كييزا بات خارج حسابات تياجو موتا المدير الفني الجديد ليوفنتوس خلال الموسم الحالي.

واكتسح فريق يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على "ملعب مارك أنتونيو بينتجودي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2024-2025.

هيلاس فيرونا ضد يوفنتوس

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من: دوسان فلاهوفيتش هدفين، ونيكولو سافونا في الدقيقتين 28 39 و53 على التوالي لصالح اليوفي.

واستهل فريق يوفنتوس مشواره فى مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2024-2025، بالفوز على كومو بثلاثية نظيفة، فيما فاز هيلاس فيرونا على نابولي بثلاثية نظيفة في أكبر مفاجآت الجولة الأولى من الكالتشيو.

واتسمت مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا طابع الندية والحماسية بين كلا الفريقين، بعد فوزهما في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة بعد الفوز في الجولتين وتسجيل ستة أهداف والحفاظ على نظافة شباكه.