مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مستشار حكومي: زيارة السوداني إلى مصر وتونس ستطور الشراكات الاستراتيجية

نشر
الأمصار

أوضح مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون المالية في العراق، مظهر محمد صالح، اليوم الثلاثاء، أهمية زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى دولتي مصر وتونس، مؤكداً أن تلك الزيارة ستطور الشراكات الاستراتيجية، وستخدم المصالح الوطنية والإقليمية.

وقال مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية في العراق، مظهر محمد صالح، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى دولتي مصر وتونس مهمة، لاسيما وهما حاضنة جامعة الدول العربية في فترتين زمنيتين مختلفتين، ويمتلكان علاقات تاريخية طويلة مع العراق".

وأضاف مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية في العراق، مظهر محمد صالح، أن "زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى مصر وتونس تحمل أهمية كبيرة من جوانب عدة، وفي مقدمتها تعزيز العلاقات الثنائية، وتقوية التعاون في مجالات الاقتصاد والتبادل الثقافي والتعليمي، كما ستفتح هذه الزيارة المهمة المجال لتوقيع اتفاقيات أو مذكرات تفاهم اقتصادية أو فنية تصب في المصلحة الجماعية المشتركة".

وتابع مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية في العراق، مظهر محمد صالح، "كما ستعزز هذه الزيارة على متابعة سبل التعاون المشترك ولاسيما تطور المشاريع القائمة في الإعمار والسكن التي تتولاها شركات من البلدين وخاصة مصر، فضلاً عن تعزيز التجارة والاستثمار مع الدولتين الشقيقتين، مما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني للعراق وتلك الدولتين، إضافة إلى تعزيز التقارب الإيجابي بين أبناء المنطقة وشعوبها، كما ستتيح الزيارة الفرصة للتشاور بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية في العراق، مظهر محمد صالح، أن "زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى مصر وتونس ستطور الشراكات الاستراتيجية، وتحقيق أهداف مشتركة تخدم المصالح الوطنية والإقليمية".

وبدأ رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية تشمل جمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية.

وجرت صباح اليوم الثلاثاء، مراسيم استقبال رسمي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في مدينة العلمين المصرية.

العراق.. الأنواء الجوية تعلن انخفاض درجات الحرارة بدءاً من الخميس المقبل

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض درجات الحرارة بدءاً من يوم الخميس المقبل.

وذكرت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، في بيان، أنه "بمتابعة مدير عام هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي سلمان صدام البهادلي بينت الهيئة ومن خلال تقريرها الصادر من قسم التنبؤ الجوي وبعد تحديثها للخرائط الطقسية بانخفاض درجات الحرارة بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية".

وأضافت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، أن "المنطقة الشمالية سوف تشهد انخفاضاً قليلاً في درجات الحرارة حيث يبدأ الانخفاض اعتباراً من يوم الخميس المقبل"، متوقعة أن "تتراوح درجات الحرارة العظمى للمنطقة الشمالية من 35 الى 41 درجة، فيما ستتراوح في المنطقة الوسطى ما بين 40 الى 43 درجة مئوية، أما المنطقة الجنوبية فتتراوح ما بين 44 الى 46 درجة مئوية".

الأمصار

العراق .. الكشف عن إنجاز عدد من المشاريع الخدمية في ناحية الفرات

كشفت محافظة الأنبار في العراق، اليوم الثلاثاء، عن المشاريع الخدمية المنجزة خلال العام الحالي في ناحية الفرات، فيما أكدت أن جميع المشاريع أسمهت في إضافة جمالية للمدينة، ووفرت مئات فرص العمل للعاطلين.

وقال مدير ناحية الفرات في الرمادي رائد عيادة  الگعود،: إن "المشاريع التي أنجزت خلال العام الحالي في ناحية الفرات، مشروع تبليط وإكساء الشارع الرئيسي بطول 4كم وبعرض 30م وباتجاهين مع جميع الخدمات من (ماء-اتصالات -أعمدة إنارة ديكورية)"، مبيناً أن "العمل مستمر في المشروع".
وأضاف أنه" تم هدم وإعادة بناء مدرسة موسى بن نصير، وكذلك إحالة مشروع 22 مدرسة صف في منطقة زوية الشرقية، وإحالة تبليط طرق بلدية الفرات"، مشيراً الى أنه "ستتم المباشرة في العمل خلال الأيام المقبلة".
وتابع أنه "تم الانتهاء من أعمال بناء مدرسة الإخلاص الابتدائية 12صفاً، وأيضاً أعمال تنفيذ سوق الفرات التجاري، وكذلك الانتهاء من تنفيذ أعمال تبليط الطرق الفرعية في منطقة البوهفل".
وأشار الى أن "جميع المشاريع أسهمت في توفير إضافة جمالية للمدينة ،فضلاً عن تشغيل المئات من الشباب من أهالي الناحية ".