مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. القبض على 3 أشخاص تعدوا على الأمن العام

نشر
الأمصار

ألقت قوات الشرطة الصومالية، في محافظة بنادر، القبض على 3 أشخاص لقيامهم بأفعال ضد الأمن العام.

 

وقالت الشرطة الصومالية في بيان: إن “المديرية العامة لمحافظة بنادر ألقت القبض على 3 مواطنين، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة”.

 

وزير الداخلية الصومالي يفتتح مؤتمر حول تنمية الحكومات المحلية


قام وزير الداخلية الصومالي علي يوسف علي، الثلاثاء، بافتتاح أعمال مؤتمر حول تنمية الحكومات المحلية.

ويشارك في المؤتمر مسؤولين من وزارات الداخلية للولايات الإقليمية ومحافظة بنادر،بالإضافة إلى ممثلين عن الشركاء الدوليين.

كما يسلط المؤتمر الضوء على سبل تعزيز الخدمات المتعلقة بالحكومات المحلية والعمل على تطويرها .

وأشار الوزير إلى أن برنامج الأمم المتحدة المشترك للحكم المحلي ساهم خلال الـ15 السنة الماضية في رفع الإيرادات المحلية وبناء مرافق جديده للخدمات الأساسية،بالإضافة إلى تنفيذ عدة مشاريع تنموية مختلفة في البلاد. 

وزير الصحة الصومالي يعلن بدء تشغيل بنك الدم الوطني

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الصحة في الحكومة الفيدرالية بالصومال، الدكتور علي حاج آدم، اليوم عن بدء تشغيل بنك الدم الوطني في العاصمة مقديشو، بحضور عدد من أعضاء البرلمان والشخصيات البارزة.

ورافق الوزير في هذا الحدث كل من النواب حسين محمد نور، قاسم علمي، عدنان عثمان علمي، عيدروس صلاح، بالإضافة إلى المدير العام لوزارة الصحة الدكتور جوليد عبد الجليل، ومدير بنك الدم، ومدير مستشفى بنادير، وأعضاء آخرين.

وقد شهد الحدث تبرع جميع القادة الحاضرين بدمائهم، بما في ذلك وزير الصحة والنواب، ليكونوا أول من يشارك طوعاً في هذه المبادرة، حيث تهدف الحملة إلى تشجيع جميع المواطنين الصوماليين على المشاركة في التبرع بالدم.

وأشار معالي الوزير إلى أن إنشاء بنك الدم يعتبر جزءاً أساسياً من سلسلة الإمداد الصحية، وهو أمر ضروري لإنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ، حيث يواجه العديد من المواطنين خطر الموت بسبب فقدان الدم.

كما أطلق وزير الصحة حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لدعوة المجتمع للمشاركة في التبرع بالدم، وأكد التزام الوزارة بتطوير وتحسين الخدمات الصحية لتحقيق الهدف الطويل الأمد في بناء مجتمع صحي.

وكانت تسببت سلسلة من الانفجارات القوية في الصومال، في اندلاع حريق هائل اجتاح سوق الصفا والمروة في منطقة عيلشابياها بضواحي العاصمة مقديشو.