مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوكرانيا.. انفجارات قوية تهز «خاركوف» وإعلان حالة التأهب الجوي في 4 مقاطعات

نشر
انفجارات في أوكرانيا
انفجارات في أوكرانيا - أرشيفية

كشفت «بيانات الخرائط الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية»، عن دوي صفارات الإنذار تحذيرًا من غارات جوية في أربع مقاطعات بأوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وبحسب الخرائط، «تم الإعلان عن حالة تأهب من الغارات الجوية في مقاطعتي تشيرنيغوف وبولتافا في الساعة 21.44 بتوقيت موسكو، وفي مقاطعة خاركوف في الساعة 21.27 بتوقيت موسكو، وفي سومي ظلت مستمرة منذ أكثر من ساعة».

وأفادت صحيفة «سترانا» الأوكرانية، بسماع دوي عدة انفجارات بالقرب من بلدة بالاكليا في مقاطعة خاركوف في أوكرانيا وسط صفارات الإنذار.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن قواتها شنت صباح اليوم الاثنين هجوما واسع النطاق على مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي يستخدمها المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

وبدأت القوات المسلحة الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء أوكرانيا.

أوكرانيا تُعلن حالة التأهب الجوي تحسبًا لغارات جوية في 13 مقاطعة

وفي وقت سابق، أظهرت «بيانات الخرائط الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية»، دوي صافرات الإنذار تحذيرًا من غارات جوية في 13 مُقاطعة في أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وبحسب المصدر، «تم إعلان الإنذار في مقاطعة خاركوف اعتبارا من الساعة 0:47 بتوقيت موسكو يوم الثلاثاء، كما انطلقت صفارات الإنذار أيضا في كييف وتشرنيغوف وسومي وبولتافا وكيروفوغراد ونيكولايف وأوديسا وتشيركاسي وفينيتسا وزيتومير وخميلنيتسكي وتشيرنوفتسي في أوكرانيا».

روسيا تضرب أوكرانيا بصواريخ ومُسيّرات في هجوم واسع وسط انفجارات ضخمة بكييف

وقد شنت «روسيا»، عدة موجات من ضربات بالصواريخ والطائرات المُسيّرة خلال الليل، مُستهدفة العاصمة الأوكرانية «كييف» ومناطق أخرى، وذلك في أعقاب أكبر هجوم من نوعه لموسكو في الحرب، وسط حدوث 3 جولات على الأقل من الانفجارات في كييف.