مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«هاري كين» يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأول مرة في مسيرته (شاهد)

نشر
هاري كين
هاري كين

تسلم نجم بايرن ميونخ الألماني «هاري كين»، جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في دوريات أوروبا عن موسم 2023/2024، في حفل أقيم بمدينة ميونخ مساء الثلاثاء.

هاري كين يفوز بجائزة الحذاء الذهبي

وتُوّج هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي بعدما حقق لقب هداف بطولة الدوري الألماني في الموسم الماضي برصيد 36 هدفا أكثر من أي لاعب آخر في كل دوريات القارة العجوز، وتعد تلك الجائزة هي الأولى في مسيرة النجم الإنجليزي على الرغم من تصدره ترتيب الهدافين في الدوري الانجليزي 3 مرات من قبل مع توتنهام.

وعن الجائزة قال كين أثناء استلام الحذاء الذهبي: «إنه شعور رائع.. الجائزة للجميع في بايرن ميونخ ولولاهم لما كنت واقفا هنا اليوم. أشعر بالسعادة وأتطلع إلى الموسم الجديد. أشعر بطاقة جديدة. أنا فخور جدًا بالحصول على هذه الجائزة».

ونجح هاري كين في تقديم موسم مميز مع بايرن ميونخ على المستوى الفردي، ولكنه فشل في تحقيق أى لقب مع الفريق وهي المرة الأولى التي يُنهي فيها العملاق البافاري الموسم بدون أي بطولات منذ 2012.

هاري كين يحسم موقفه من الاعتزال الدولي

من ناحية أخرى، كشف تقرير صحفي إنجليزي، يوم الأربعاء، عن موقف الدولي الإنجليزي هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، من الاعتزال الدولي، بعد خسارة نهائي كأس أمم أوروبا، مرتين متتاليتين.

وسقطت إنجلترا أمام إسبانيا، بهدفين لهدف، يوم الأحد الماضي، على الملعب الأولمبي ببرلين، في نهائي "يورو 2024".

وبحسب صحيفة "تليجراف" الإنجليزية، فإن كين لا يفكر في الاعتزال الدولي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن كل المحيطين بكين يرفضون فكرة اعتزاله الدولي، خاصة وأنه أنهى للتو أفضل موسم تهديفي له مع بايرن ميونخ، بعد أن سجل 44 هدفًا.

ولم يفز هاري كين بأي بطولة حتى الآن في مسيرته، سواء على صعيد الأندية أو المنتخب، رغم خوض 6 نهائيات.

وتوج منتخب إسبانيا بطلًا لبطولة اليورو 2024 بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف.

هاري كين يُحقق رقمًا تاريخيًا بعد المشاركة في مباراة صربيا ضد إنجلترا

وفي وقت سابق، أصبح هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا الأكثر تمثيلًا لـ"الأسود الثلاثة" في البطولات الكبرى، بعدما اختير لبدء مواجهة صربيا، المقامة حاليًا بواقع 23 مباراة بفارق لقاء واحد عن أشلي كول النجم السابق للفريق.