مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

58 قتيلاً و131 إصابة حصيلة 4 مجازر في غزة خلال 24 ساعة

نشر
ضحايا غزة
ضحايا غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وصل منها للمستشفيات 58 قتيلاً و131 إصابة.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 327 على القطاع، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي، إلى 40534 قتيلا و93778 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن مقتل تسعة فلسطينيين وإصابة 11 آخرين، وسط تدمير كبير في البنى التحتية، وذلك خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدن جنين وطولكرم وطوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشارك في الهجوم المتواصل على شمال الضفة الغربية، طائرات مروحية ومسيرات، وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات الإسرائيلية.

وفرضت قوات الجيش حصارا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، كما أعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول إلى المصابين في الأماكن التي استهدفتها.

وبمقتل المواطنين التسعة، يرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول 2023 إلى 660 قتيلاً.

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية واسعة  شمالي الضفة الغربية

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، إطلاق عملية عسكرية واسعة شمالي الضفة الغربية، شملت محافظات طوباس ونابلس وجنين وطولكرم والاغوار الشمالية.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بساعات متأخرة من مساء الثلاثاء، عدة مناطق في الضفة الغربية بالتحديد شمالي الضفة؛ في جنين ونابلس وطوباس وطولكرم.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، إن الجيش سينفذ أوسع عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية منذ عملية السور الواقي عام 2002 وستستمر لعدة ايام في ( جنين، طولكرم، طوباس ، نابلس ، والاغوار ).

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالنت ورئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي يشرفان على العملية العسكرية المتدحرجة بشمال الضفة.

وأكدت القناة 14 العبرية، أنه بدأت قوات الجيش عملية عسكرية واسعة النطاق في عدة مناطق شمال الضفة الغربية.

قصف إسرائيلي يستهدف «خان يونس وجباليا» بغزة ويُنهي حياة 13 فلسطينيًا

قُتل 13 فلسطينيًا على الأقل بينهم «أطفال»، في قصف وغارات إسرائيلية استهدفت مدينة «خان يونس» جنوبًا، ومخيم «جباليا» شمال قطاع غزة،حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

فقد قُتل 9 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلين شرق وجنوب مدينة خان يونس، فيما قُتل فلسطينيان أيضًا في غارات جوية على منزل لعائلة العمور في منطقة الفخاري شرق خان يونس.

وشمالًا، انتشلت فرق الإنقاذ والأهالي، جثامين 4 فلسطينيين، بينهم أطفال وعدد من الإصابات عقب قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة زيادة وسط مخيم جباليا.