مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماكتوميناي يتجه صوب إيطاليا تمهيدًا للانضمام لنابولي

نشر
الأمصار

أفادت شبكة "سكاي سبورتس"، أن سكوت ماكتوميناي لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي يسافر إلى إيطاليا اليوم الأربعاء لإجراء الفحص الطبي مع نادي نابولي.

ووفقًا للحساب الرسمي للشبكة عبر منصة "إكس" تبلغ قيمة الصفقة 25.3 مليون جنيه إسترليني بما في ذلك الإضافات المتعلقة بالأداء.

وشارك الاسكتلندي ماكتوميناي كبديل في أول ثلاث مباريات مع الفريق هذا الموسم، لكنه خاض 43 مباراة في الموسم الماضي منها الفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 1-2 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو.

ويعد ماكتوميناي من ناشئي مانشستر يونايتد حيث انضم للنادي في 2012 وخاض أول مباراة مع الفريق الأول ضد أرسنال بعد خمس سنوات، ووقع عقدا مدته خمسة مواسم مع خيار التمديد لموسم آخر في يونيو 2020.

وارتبط لاعب مانشستر يونايتد بالانتقال إلى أندية أخرى هذا الصيف مثل فولهام الإنجليزي، وعملاقي تركيا جلطة سراي وفنربخشة.

ويبقى إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد متفائلا بإمكانية إبرام صفقات أخرى قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية، وذلك بعد التعاقد مع الرباعي جوشوا زيركزي وليني يورو ونصير مزراوي وماتيس دي ليخت.

بيرنلي يتعاقد رسميًا مع الدولي التونسي حنبعل مجبري لمدة 4 سنوات

أعلن نادي بيرنلي الإنجليزي التعاقد مع الدولي التونسي حنبعل مجبري لاعب مانشستر يونايتد بعقد يمتد الى 4 سنوات قادمة مقابل رسوم غير معلنة حسبما أكد البيان الرسمي.

وأمضى لاعب الوسط المهاجم البالغ من العمر 21 عامًا الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع نادي إشبيلية في الدوري الإسباني، وأصبح الآن ثامن صفقة جديدة يبرمها سكوت باركر في الصيف.

وقال حنبعل مجبري بعد انتقاله إلى تيرف مور: "أنا متحمس للغاية. سعيد جدًا بالتواجد هنا ولا أستطيع الانتظار لرؤية الجماهير. لقد لعبت ضد بيرنلي من قبل في تيرف مور وكانت الأجواء مذهلة.

أضاف: "بعد التحدث مع المدرب سكوت باركر بدا المشروع جيدًا بالنسبة لي وآمل أن نتمكن من تحقيق النجاح".

ولد اللاعب في ضواحي باريس لأبوين تونسيين، وبدأ مسيرته الكروية في صفوف فريق باريس إف سي ثم فترة قصيرة في نادي بولون بيانكور، قبل أن ينضم إلى أكاديمية موناكو في عام 2018.

أمضى المجبري عامًا واحدًا فقط مع موناكو وخلال تلك الفترة شارك مع منتخب فرنسا تحت 16 عامًا، قبل أن يتعاقد معه مانشستر يونايتد في صيف عام 2019.