مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

30 مليار درهم قيمة الأسهم المملوكة للمستثمرات الإماراتيات في سوق أبوظبي

نشر
الأمصار

كشف سوق أبوظبي عن وصول القيمة السوقية للأسهم المملوكة من قبل المستثمرات الإماراتيات إلى 30 مليار درهم، من إجمالي 33 مليار درهم من إجمالي القيمة السوقية لجميع المستثمرات في السوق.

وفي بيان اليوم بمناسبة احتفاله بيوم المرأة الإماراتية، أضاف سوق أبوظبي، أن النساء الإماراتيات يمثلن ما يقرب من 91% من إجمالي القيمة السوقية للمستثمرات في السوق، فيما يشكلن نحو 36% من القوى العاملة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقد تم افتتاح التداول لتكريم الإماراتيات الرائدات في مجال المال والأعمال، بما في ذلك الظبي المهيري، البالغة من العمر تسع سنوات، وتعد أصغر رائدة أعمال في الإمارات العربية المتحدة وأصغر من يقوم بقرع جرس التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتجاوز عدد المستثمرات الإماراتيات في سوق أبوظبي للأوراق المالية 309 آلاف مستثمرة، بحلول نهاية يوليو الماضي، وهو ما يمثل 77% من إجمالي المستثمرات في السوق.

و منذ الأول من يناير إلى نهاية يوليو 2024، بلغت قيم تداولات “شراء وبيع” المستثمرات الإماراتيات، نحو 7.6 مليار درهم، وتمثل نحو 80% من إجمالي قيم التداول لجميع المستثمرات في السوق، والتي بلغت 9.6 مليار درهم.

وأكد سوق أبوظبي للأوراق المالية التزامه بمواصلة الجهود على تعزيز التنوع بين الجنسين داخل القطاع المالي، وتطبيق السياسات التي تحفز تمكين المرأة على جميع المستويات.

الإمارات تحتفل بـ"يوم المرأة الإماراتية"

تحتفل دولة الإمارات، اليوم الأربعاء بـ «يوم المرأة الإماراتية»، الذي يمثل مناسبة وطنية للتعبير عن الاعتزاز بـ «ابنة الإمارات»، التي تعيش عصرها الذهبي في ظل الاهتمام والرعاية اللامحدودة من قبل القيادة الرشيدة، التي وضعت ثقة لا محدودة في قدرة المرأة على العطاء في مختلف المجالات ومهدت لها البيئة الداعمة لتمكينها من التميز والنجاح.

وتحتفل الإمارات هذا العام تحت شعار “نتشارك للغد”، بناء على توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وذلك تأكيداً على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الدولة منذ أن وضع لبناته الأولى الآباء المؤسسون عبر إشراك جميع فئات المجتمع من أفراد ومؤسسات في تحقيق رؤية الدولة.