مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. فيورنتينا يضم ياسين عدلي من ميلان على سبيل الإعارة

نشر
الأمصار

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي ضم النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية ياسين عدلي الى صفوفه على سبيل الإعارة لنهاية الموسم مع خيار الشراء النهائي من صفوف ميلان.

ووفقًا للموقع الرسمي لنادي فيورنتينا فإن ياسين عدلي سيرتدي رقم 29 مع الفريق في المباريات المتبقية من الموسم الحالي.

ياسين عدلي، المولود في فرنسا في 29 يوليو 2000، نشأ في قطاع الشباب في باريس سان جيرمان، النادي الذي ظهر معه لأول مرة في الدوري الفرنسي عام 2018.

 

ارتدى لاعب خط وسط الفيولا الجديد أيضًا قميص بوردو في 104 مباراة، وفي موسمه الأخير مع ميلان، شارك في 33 مباراة في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وسجل هدفًا واحدًا.

وأثار ياسين عدلي أزمة فى ميلان بعد خروجه من حسابات فونسيكا هذا الموسم، كما رفض عروضاً من الدوري الإنجليزي والسعودي، وأعلن عن رغبته فى مواصلة مسيرته بالدورى الإيطالى إيطاليا.

وارتبط اسم ياسين عدلي بالانتقال إلى نادي أولمبيك مارسيليا، وقد يمنح هذا البيع الروسونيري الأموال الإضافية المطلوبة لضم مانو كوني من بوروسيا مونشنجلادباخ.

في سياق متصل، أفادت شبكة سكاي سبورت إيطاليا أيضًا أن فيورنتينا لا يرحب بعرض برينتفورد لضم الظهير الأيمن الشاب كايودي، حيث يرغب النادى فى بقاء اللاعب الذى اتم عامه العشرين الشهر الماضي كما يمثل منتخب إيطاليا تحت 21 عامًا، لذلك يراه استثمار مميز للنادى مستقبلا حال حصوله على مزيد من الدقائق مع الفريق الأول بعد وصول العديد من العروض لخريج أكاديمية فيولا للشباب من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك بورنموث ونيوكاسل يونايتد.

نادي يوفنتوس يعلن ضم نيكو جونزاليس من فيورنتينا لنهاية الموسم

 

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي ضم اللاعب الأرجنتيني نيكو جونزاليس قادمًا من صفوف فيورنتينا على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع منح البيانكونيري أحقية الشراء.

ووفقًا للاتفاقية المعلن عنها من قبل الناديين يحصل نادي فيورنتينا على قيمة قدرها 8 ملايين يورو بالإضافة الى رسوم إضافية قدرها 400 ألف مقابل خدمات اللاعب حتى يونيو 2025.

وينصل الاتفاق المعلن بين الناديين على التزام نادي يوفنتوس الحصول بشكل نهائي على خدمات اللاعب وفقًا للأداء الرياضي مقابل 25 مليون يورو تدفع على 3 سنوات، بالإضافة إلى 3.1 مليون يورو، ويجوز زيادة القيمة المالية خلال فترة الإعارة 5 ملايين جديدة حسب الأداء الرياضي.

 

وبلغت القيمة الإجمالية للصفقة وفقًا للتقديرات المعلنة 33 مليون يورو حتى الآن حيث يعد الجناح أحد أهداف الفريق لتدعيم خط الهجوم في الدوري الإيطالي.

ووضع تياجو موتا، الجناح الأرجنتيني نيكو جونزاليس على رأس قائمة أولوياته لتدعيم مركز الجناح خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأفاد الصحفي "ألفريدو بيدولا" عبر شبكة "سبورت إيطاليا" أن يوفنتوس توصل لاتفاق مع فيورنتينا على ضم نيكو جونزاليس مقابل 38 مليون يورو باحتساب الإضافات.

ومن المنتظر أن يمنح نادي فيورنتينا الضوء الأخضر للجناح الأرجنتيني من أجل إجراء الفحص الطبي ثم الانضمام إلى يوفنتوس بشكل رسمي.

 

واتفق نادي يوفنتوس مع نيكو جونزاليس على كافة بنود العقد، حيث سيوقع عقدًا لمدة 5 مواسم حتى 2029 مع حصوله على راتب يصل إلى 3.5 مليون يورو سنويًا.

وشارك نيكو جونزاليس مع فيورنتينا الموسم الماضي في 46 مباراة، سجل خلالهم 16 هدفًا وصنع 5 أهداف أخرى.

وأعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الجمعة، تجديد عقد لاعبه الأمريكي ويستون ماكيني لمدة موسمين آخرين، ليواصل مسيرته مع النادي حتى عام 2026. 

وقال بيان بيان النادي الإيطالي، "سيكون ويستون ماكيني ويوفنتوس معًا لمدة موسمين آخرين، لقد تم تجديد عقده حتى 30 يونيو 2026 رسميًا".