مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إعفاء سفير السودان لدى سلطنة عمان من منصبه

نشر
الأمصار

ذكرت مصادر مطلعة سودانية أنه تم إعفاء سفير السودان لدى سلطنة عمان، السفير صلاح الدين الحاج محمد الكندو، من منصبه، وذلك ضمن تغييرات دبلوماسية تهدف إلى تعزيز الأداء الدبلوماسي وتحقيق مصالح السودان الخارجية.

يشار إلى أن سلطنة عمان أوقفت تأشيرات السودانيين في وقت سابق من شهر يوليو، مع أنباء عن اقتراب موعد عودة التأشيرات في مطلع سبتمبر القادم، حيث تم إيقاف إصدار التأشيرات للجنسية السودانية بما في ذلك أصحاب السجلات التجارية، وكذلك إيقاف إجراءات الإلحاق العائلي.

ومن جانبها، لم تورد وزارة الخارجية السودانية أي تفاصيل حول أسباب إعفاء السفير، وكذلك لم يصدر أي بيان من سفارة السودان في سلطنة عمان أو الخارجية العمانية.

ونقلت وسائل إعلام سودانية عن المصادر ذاتها قولها إنه تم إعفاء السفير وعدد من أفراد طاقم السفارة.

وفي وقت سابق، بحث وزير الثروة الحيوانية والسمكية في السودان حافظ ابراهيم عبد النبي، مع وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عُمان الدكتور سعود بن حمود أحمد الحبسي، تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الزراعة والثروة الحيوانية. 

جاء ذلك خلال لقاء عبد النبي بالحبسي بمسقط على هامش انعقاد المؤتمر الوزاري العالمي الثالث الرفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات .
 

وأكد الجانبان العمل على تطوير استثمارات مشتركة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية واستمرار صادرات الثروة الحيوانية والاعلاف لسلطنة عمان، مشيدين بالعلاقات المتميزة بين البلدين.

 

أخبار أخرى..

السعودية والسودان يشتركان في التمرين البحري المختلط الفلك "5"

وصلت قوات البحرية الملكية السعودية المشارِكة في التمرين التدريبي البحري المختلط السوداني السعودي الفلك" 5′′مطار مدينة بورتسودان بقيادة العميد جراد السبيعي.

 وكان في استقبالهم قائد الفرقة" 101′′ مُشاة البحرية سيادة اللواء البحري الركن صلاح بابكر أبو حسبو وقائد قاعدة بورتسودان البحرية سيادة لواء بحري ركن زاكي الدين مختار النور ، وسيادة العميد البحري الركن عصام الدين عبد الله عبد القادر مدير فرع التدريب البحري بحضور الملحق العسكري السعودي.

 

يُشار بحسب صحيفة اليوم التالي إلى أنه سوف تنطلق فعاليات التمرين البحري المختلط الفلك "5" بقاعدة بورتسودان البحرية اليوم " الأحد".