مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إعلام عبري: أمريكا أوصت بهدنة مؤقتة بغزة للتلقيح ضد شلل الأطفال

نشر
الأمصار

أفادت القناة 13 الإسرائيلية الخاصة، بأن تل أبيب وافقت على مقترح أميركي بوقف مؤقت لإطلاق النار بقطاع غزة، بغرض السماح بإعطاء تطعيم ضد شلل الأطفال في القطاع.

 

واوضحت القناة: “وافقت إسرائيل على طلب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بتنفيذ هدنة في غزة لم تحدد مدتها أو تاريخ بدئها، ليس كجزء من المفاوضات لإطلاق سراح الاسرى، بل لغرض تطعيم السكان ضد شلل الأطفال.

 

 

وأضافت أن «القرار اتخذ من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمؤسسة الأمنية، ولم يتم إبلاغ وزراء المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر الكابينت».

 

الأغذية العالمي: أوقفنا حركة موظفينا في غزة بعد تعرضهم لإطلاق نار


قال برنامج الأغذية العالمي، : “أوقفنا حركة موظفينا في غزة بعد تعرض فريقنا لإطلاق نار أمس قرب نقطة تفتيش إسرائيلية”، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من برنامج الأغذية العالمي:

أكد برنامج الأغذية العالمي، أن «نصف مليون شخص بقطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع».

وأضاف البرنامج الأغذية العالمي، في منشور على حسابه عبر منصة إكس، يوم الإثنين، أن العائلات الفلسطينية بغزة لا تحصل في أغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة بشكل مستمر«.

وأوضح أن «إمكانية الوصول غير الموثوقة للمساعدات الإنسانية والمخزونات المحدودة تحول دون حصول العائلات بغزة على الحصص الغذائية التي تحتاج إليها».

ودعا البرنامج الأممي إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة.

للمطالبة بتحرير الرهائن.. إسرائيليون يغلقون شوارع وزارة الدفاع بتل أبيب


أغلق متظاهرون إسرائيليون الشوارع المقابلة لوزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، للمطالبة بإتمام صفقة تبادل وإعادة الأسرى في قطاع غزة فورًا، وفق ما نشرت صحيفة "هآرتس".

وجهة وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت رسالة إلى رئيس وزراءه، يشدد فيها على ضرورة عدم تفويت المقترحات الخاصة بإتمام صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية في غزة، من أجل إعادة الأسرى الإسرائيليين من القطاع.

 

كندا تطالب إسرائيل بالتراجع عن قرارها بشأن بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية


طالبت كندا حكومة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الاثنين بالتراجع عن قرارها بالموافقة على بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، معتبرة أن هذه الخطوة تتعارض مع القانون الدولي.

وقالت الخارجية الكندية "تعارض كندا بشدة قرار الحكومة الإسرائيلية بالموافقة على بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية". 

وأضافت وزارة الخارجية الكندية في بيان عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" : "أن الإجراءات الأحادية الجانب، مثل إضعاف السلطة الفلسطينية ماليا وتوسيع المستوطنات تتعارض مع القانون الدولي"، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.