مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكشف عن معلومات جديدة حول محاولة اغتيال ترامب

نشر
الأمصار

أفاد مسؤولون بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي"، بأن المسلح الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، قضى شهورا في البحث عن هدف ثم استقر على استهداف ترامب.

 

وأوضح المسؤولون بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكى، أن المسلح الذي حاول اغتيال ترامب، بذل "جهدا مستمرا وتفصيليا" للهجوم على تجمع كبير نوعا ما قبل أن يقرر استهداف المرشح الرئاسي الجمهوري في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، في يوليو الماضي، وفق رويترز.

 

وذكر المسؤولون بمكتب  إف بي آي، أن توماس كروكس (20 عاما) بحث أكثر من 60 مرة عن معلومات عن المرشح الرئاسي الجمهوري ومنافسه حينئذ الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، وذلك قبل أن يتقدم بطلب لحضور مؤتمر ترامب الانتخابي في أوائل يوليو الماضي.

 

وقال أكبر مسؤولي "إف بي آي" كيفن روجيك، في غرب بنسلفانيا في إفادة لصحفيين: "شهدنا جهدا مستمرا وتفصيليا للتخطيط للهجوم على بعض الفعاليات، ما يعني أنه بحث عن أي عدد من الفعاليات أو الأهداف".

 

وذكر، أن كروكس ركز بشكل مفرط، على مؤتمر ترامب حينما أُعلن عنه، في أوائل يوليو، "ونظر إليه على أنه هدف سانح".

 

وكان جهاز الاستخبارات الأمريكى، أوصى بأن يمتنع ترامب عن إقامة الفعاليات في أماكن مفتوحة بعدما أخفقت الوكالة المكلفة حماية الرؤساء والمرشحين في الحؤول دون إطلاق مسلح النار عليه من أحد الأسطح خلال تجمع في بتلر بولاية بنسلفانيا، ما أدى إلى جرح ترامب في الأذن ومقتل أحد الحاضرين.

 

أمريكا.. «ترامب» يُعلّق على لائحة الاتهام الجديدة في قضية اقتحام مبنى الكابيتول


علّق الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، على لائحة الاتهام الجديدة في قضية اقتحام مبنى «الكابيتول»، واصفًا إياها بأنها «محاولة للتدخل في الانتخابات»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.

وكتب ترامب على منصته «Truth Social»: «هذه ببساطة محاولة للتدخل في الانتخابات وصرف انتباه الأمريكيين عن الكوارث التي جلبتها كامالا هاريس إلى بلادنا مثل غزو الحدود وجرائم المهاجرين والتضخم والتهديد بالحرب العالمية الثالثة وما إلى ذلك».

وقدم المستشار الخاص جاك سميث لائحة اتهام جديدة ضد ترامب في قضية "مؤامرة عرقلة نتائج انتخابات 2020"، تم فيها توجيه اتهامات لترامب بالتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، والتآمر لعرقلة الإجراءات الرسمية، وعرقلة ومحاولة عرقلة الإجراءات الرسمية، والتآمر ضد القانون.

وتأتي لائحة الاتهام الجديدة قبل عشرة أيام فقط من دخول سياسة وزارة العدل المعروفة باسم "قاعدة الستين يوما" حيز التنفيذ والتي تمنع تقديم أي اتهامات جديدة ضد الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الحالي.أمريكا.. «ترامب» يعتزم استخدام حق النقض ضد تشريع الحظر الفيدرالي على الإجهاض