مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. «تبون» يُوجّه رسالة للرياضيين المُشاركين في الألعاب البارالمبية بباريس

نشر
 عبد المجيد تبون
عبد المجيد تبون

وجّه الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون»، رسالة للرياضيين الجزائريين المشاركين في الألعاب «البارالمبية» بباريس، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية اليوم الخميس.

وقال الرئيس تبون في تدوينة على منصة «إكس» مساء الأربعاء، «كل التوفيق والنجاح لنخبتنا المشاركة في الألعاب البارالمبية بباريس لتشريف الجزائر والجزائريين كما عهدناكم دوما».

وأضاف الرئيس الجزائري: «لكم منا كل الدعم.. موفقون بحول الله».

وانطلقت مساء الأربعاء 28 أغسطس بباريس الألعاب البارالمبية بمشاركة عدد كبير من المتنافسين والرياضيين الذين حلوا في فرنسا من جميع دول العالم.

وبعد الألعاب الأولمبية التي استقطبت ملايين المتفرجين، جاء دور الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة من 28 أغسطس لغاية 8 سبتمبر بباريس بمشاركة أزيد من 4000 متنافس.

وأقيم حفل الافتتاح في الهواء الطلق بين جادة الشانزليزيه وساحة الكونكورد وسط العاصمة الفرنسية بحضور الرئيس إيمانويل ماكرون وعدد من الضيوف في مجال الرياضة والسياسة.

جدير بالذكر أن الألعاب البارالمبية أقيمت للمرة الأولى بروما سنة 1960 وقد جذبت 400 مشاركا من 23 دولة تنافسوا في ثماني رياضات، ومنذ ذلك الحين باتت دورة الألعاب تقام مرة كل أربع سنوات وهي من أكبر الفعاليات الرياضية التي تعزز الإدماج الاجتماعي وتكرس قيم التسامح وتكافؤ الفرص.

تبون: «الجيش الجزائري جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وغزة لإرسال المساعدات»

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون»، المترشح للانتخابات الرئاسية في 7 سبتمبر المُقبل، أن جيش بلاده «جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وقطاع غزة»، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وفي خطابه في اليوم الرابع من الحملة الانتخابية، قال تبون من مدينة قسنطينة: «لن نتخلى عن فلسطين بصفة عامة ولا عن غزة بصفة خاصة»، مضيفا: «أقسم لكم بالله، لو أنهم ساعدونا وفتحوا الحدود بين مصر وغزة... فهناك ما يمكننا القيام به».

وتابع: «لقد قطعت وعدا.. والجيش جاهز بمجرد فتح الحدود والسماح لشاحناتنا بالدخول، سنبني في ظرف 20 يوما 3 مستشفيات، وسنرسل مئات الأطباء ونساعد في بناء ما دمره الصهاينة».

وكان الرئيس الجزائري أعرب في مناسبات عديدة عن دعم بلاده الكامل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أنها قضية مقدسة.

الجزائر تُعلن قبول ملفات 3 مُترشحين للانتخابات الرئاسية بينهم «تبون»

وفي سياق آخر، أعلن رئيس السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر «محمد شرفي»، قبول 3 ملفات ورفض ملفات 13 آخرين للترشح لرئاسيات 7 سبتمبر 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.