مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. إسقاط طائرة مسيرة مجهولة على منزل في كركوك

نشر
الأمصار

نجحت قوات الدفاعات الجوية العراقية في إسقاط طائرة مسيرة مجهولة في محافظة كركوك، بحسب ما أفاد قائد عمليات كركوك اللواء الركن صالح حرز.

وقال القائد، في تصريح صحفي له، إن طائرة مسيرة مجهولة الهوية تم إسقاطها من اتجاه الشمال لمدينة كركوك لعدم وجود أمر بطيرانها في سماء البلاد.

فيما أفاد مصدر أمني، بأن الطائرة المسيرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية العراقية تركية المنشأ.

وتسببت الطائرة المسيرة التي سقطت على منزل وسط المحافظة نجم عنها حريق جزئي بذلك المنزل، مبينا أن أجزاءً من تلك الطائرة تطايرات في موقع ثان.

وأبلغ المصدر بأن "الطائرة المسيرة سقطت على منزل في دور الضباط بين شارع التربية وشارع القدس وأسفر عنها احتراق جزء من الدار دون وجود إصابات".

وأضاف المصدر أن "أحد أجنحة الطائرة المسيرة سقطت في منطقة الكورنيش وسط كركوك".

وكانت أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، قصف محطة كهرباء «ألون تافور» الصناعية في حيفا الإسرائيلية، بواسطة الطيران المُسيّر، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وأكدت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها، أنّ «هذه العملية تأتي استمرارا بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لغزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، مشددة على استمرارها في دكّ معاقل الأعداء».

وقبل يومين، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق ضربها هدفا حيويا في حيفا، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عبر الطيران المسيّر.

ويأتي استهداف محطة كهرباء «ألون تافور»، في وقت تخشى فيه «إسرائيل» من سيناريو العتمة في حال توسّعت المواجهة مع محور المقاومة.

العراق.. «المُقاومة الاسلامية» تُعلن قصف هدف حيوي في حيفا الإسرائيلية

وفي وقت سابق، أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، عن استهدافها هدفًا حيويًا إسرائيليا في «حيفا» بواسطة الطيران المُسيّر، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان: «استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزّة، وردّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح يوم الأحد الموافق 25 / 8 / 2024، هدفاً حيوياً في حيفا بأراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل الأعداء».

واستهدفت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء الثلاثاء الماضي، هدفا حيويا في مدينة إيلات بإسرائيل، ردا على "المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين".

وجاء في بيان لها على "تلجرام": "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق مساء اليوم الثلاثاء 20-8-2024، هدفا حيويا في أم الرشراش "ايلات" المحتلة".

وأضافت أن الاستهداف تم "بواسطة الطيران المسير، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".