مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

161 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن 161 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاسرائيلية صباح اليوم.

وفي وقت سابق ، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية انسحبت من مخيم الفارعة بـ الضفة الغربية بعد ما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا واسعًا على محافظات الضفة الغربية، أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وعشرات الإصابات بالرصاص والاختناق، واعتقالات، ودمار كبير في البنية التحتية.

وكان إعلام إسرائيلي كشف أن حكومة بنيامين نتنياهو توافق على طلب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بتطبيق وقف إطلاق نار في عدة مناطق بغزة؛ للسماح بالتطعيم ضد شلل الأطفال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكشف إعلام إسرائيلي عن مصادر أنه من المتوقع أن تستمر العملية العسكرية شمالي الضفة الغربية عدة أيام أخرى.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، طالب في التماس قدمه، الثلاثاء، بفرض عقوبات على الوزيرين المتطرفين بحكومة الاحتلال إيتمار بن جفير وبتسلئيل سموتريتش.

فرض عقوبات على بن جفير وسموتريتش


وفي كلمته أمام ممثلي دول الاتحاد الأوروبي الـ 27، أوضح بوريل أنه "ردًا على تصريحاتهم المتكررة بالكراهية، أنوي تقديم اقتراح إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على بن جفير وسموتريتش".
وفي وقت سابق، أعلنت «قوات الاحتلال الإسرائيلي» وجهاز الأمن العام «الشاباك» في بيان مُشترك، إطلاق عملية عسكرية «لمكافحة الإرهاب»، في مدينتي جنين وطولكرم بالضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وتشن قوات الاحتلال، حملة اقتحامات واسعة متزامنة في كل من جنين وطولكرم زمخيم الفارعة في طوباس.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن «قوات الاحتلال تحاصر المستشفيات الفلسطينية في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية».

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيليو أن مئات الجنود يشاركون في عملية شمالي الضفة الغربية مدعومين بغطاء جوي.

وتداول نشطاء على وسائل التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو تظهر قوات الجيش الإسرائيلي خلال تنفيذ عملية إنزال جوي في مخيم الفارعة جنوبي طوباس.

قوات الاحتلال تُحاصر مشافي في طولكرم

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "قوات الجيش تحاصر مشافي في طولكرم وجنين في إطار عمليته الموسعة".

وأضافت الصحيفة أن "جهاز الشاباك وقوات المستعربين تنضم للجيش في عملياته شمالي الضفة الغربية"