مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمواجهة الخليج ضد الشباب بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

تواجد الدولى المصري محمد شريف في تشكيل  فريقه الخليج أساسيا ضمن التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره الشباب، مساء اليوم الخميس، في مواجهة مثيرة في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2024-2025.

ويحتضن ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، مباراة الخليج ضد الشباب في الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وجاء تشكيل الخليج ضد الشباب كالتالي:

حراسة المرمي: إبراهيم سيهيتش.

خط الدفاع: محمد خبراني، بيدرو ربيوتشو، عبد الله الفهد، سعيد آل حمسل.

خط الوسط: خالد ناري، خالد السميري، منصور حمزي، فابيو مارتينز، صالح أبو الشامات.

خط الهجوم: محمد شريف.

تشكيل الخليج

تشكيل الخليج

 

فيما جاء تشكيل الشباب كالآتي:   

حراسة المرمى: كيم كونج سو.

الدفاع: حسين الصبيانى، ويسلي هوديت،  جوستافو كويلار،  متعب الحربي.

الوسط: فهد المولد،  ماجد كنبة،  كريستان جوانكا، جاك بونافينتورا.

الهجوم: يانيك كاراسكو، هارون كمارا.

ويحتل الخليج المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز علي نظيره ضمك في الجولة الأولى بنتجة 1-0.

بينما يقبع الشباب في المركز 13 في ترتيب الدوري السعودي بلا رصيد من النقاط بعد خسارته في المباراة الأولي من منافسه الاتفاق بهدف دون رد.

ويستمر غياب عبد الرزاق حمد الله، عن الشباب بعد غيابه عن المباراة الأولى ضد الاتفاق، ضمن الجولة من الدوري السعودي، بسبب إصابة عضلية لحِقت به خلال الأيام القليلة الماضية بعدما انضم للنادي في شهر يوليو الماضي، قادما من اتحاد جدة لمدة موسمين.

بينما انضم محمد شريف، إلي صفوف الخليج، بداية الموسم الماضي، قادمًا من الأهلي، وشارك شريف مع الخليج، في 36 مباراة في مختلف المسابقات المحلية، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع تمريرتين حاسمتين.

الهلال يفوز على الأخدود بثلاثية في الدوري السعودي

من ناحية أخرى، حقق فريق الهلال فوزا كبيرا أمام نظيره الأخدود، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على أرضية ملعب الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري السعودي.

جاءت جميع الأهداف في الشوط الأول، حيث تقدم الهلال عبر النجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 4 و39، وأضاف مواطنه سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الثالث في الدقيقة 46.

وجاء تشكيل الهلال كالتالي: حراسة المرمى: بونو- الدفاع: ياسر الشهراني، كوليبالي، على البليهي، لودي- الوسط: نيفيز، القحطاني، سالم الدوسري، سافيتش- الهجوم: الحمدان، ميتروفيتش.

ونجح الهلال في حصد أول 3 نقاط في مشواره للدفاع عن لقب الدوري السعودي، والذي نجح في الحصول عليه الموسم الماضي.

«رونالدو» ثالث أسرع لاعب يصل لـ 50 هدفًا في الدوري السعودي

وفي سياق آخر، سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، هدفه رقم 50 في الدوري السعودي للمحترفين، بعد إحرازه هدف فريقه الوحيد في التعالد مع الرائد، بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين، حيث أنهى النصر الشوط الأول من المباراة أمام الرائد، مُتفوقًا بهدف نظيف سجله النجم البرتغالي رونالدو، في الدقيقة 34 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية رائعة، بعد متابعته لعرضية السنغالي ساديو ماني.