مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا تكشف تفاصيل هبوط اضطراري لطائرة مصرية بسبب سيدة

نشر
هبوط اضطراري لطائرة
هبوط اضطراري لطائرة مصرية في ليبيا

هبطت طائرة تابعة لخطوط شركة «مصر للطيران»، اضطراريًا بمطار الكفرة جنوب شرق «ليبيا»، بسبب حالة ولادة لسيدة كانت على متنها، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الجمعة.

وذكرت الصحف الليبية: أن «طائرة مصرية أقلعت من مطار القاهرة مُتوجهة إلى مطار دوالا بدولة الكاميرون اضطرت إلى الهبوط بمطار الكفرة في ليبيا بسبب حالة ولادة مُفاجئة».

هبوط اضطراري لطائرة مصرية في ليبيا

وفي التفاصيل.. شعرت راكبة من الجنسية الكاميرونية بآلام الولادة بعد إقلاع طائرة شركة "مصر للطيران" بالرحلة رقم "887 / 737-800" من مطار القاهرة الدولي، حيث جاءها المخاض بشكل مفاجئ، ما اضطر قائد الطائرة إلى التواصل مع أقرب المطارات وهو مطار الكفرة الدولي لطلب الهبوط الاضطراري.

وفور هبوط الطائرة أرسلت السلطات الليبية سيارة عناية فائقة وسيارتي إسعاف إضافيتين برفقة سيارة عيادة متنقلة للتعامل فورا مع الحالة والتوجه بالطفل والأم إلى مركز النساء والولادة.

وأعلن مطار الكفرة الدولي عن مغادرة الطائرة لاستكمال رحلتها إلى الكاميرون.

ليبيا.. دعوات واسعة لـ«عصيان مدني» رفضًا للصراعات السياسية والانقسام

وفي سياق آخر، أطلق «ليبيون»، حملة واسعة اندلعت على مواقع التواصل الاجتماعي في «ليبيا»، حيث أطلق المواطنون هاشتاج «عصيان مدني»، تعبيرًا عن رفضهم للصراعات السياسية المستمرة في البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأحد.

هاشتاج عصيان مدني في ليبيا

وجاءت هذه الحملة على خلفية الانقسام الذي يشهده مجلس الدولة الليبي، وتفاقم الصراع على مؤسسات الدولة، وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزي.

الهاشتاج يعبر أيضا عن استياء المواطنين من التوترات الأمنية المتصاعدة في العاصمة طرابلس وباقي المدن الليبية، وانتشار التشكيلات المسلحة بشكل غير مرغوب فيه، مما يزيد من حالة الفوضى التي تعيشها البلاد.

ويرى العديد من الليبيين أن هذه المظاهر هي من تداعيات الانقسام السياسي العميق الذي يعصف بالبلاد.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاشتاغ كرفض شعبي واضح للمساس بقوت الليبيين، خاصة بعد إغلاق حقل الشرارة النفطي الذي تسبب في خسائر مالية فادحة تقدر بـ 25 مليون دولار يوميا، كما يأتي في ظل تهديدات من بعض السياسيين، من بينهم رئيس مجلس النواب الليبي وأعيان وحكماء الوهاد، بإغلاق المزيد من الحقول النفطية ضمن الصراع على المناصب السيادية كمصرف ليبيا المركزي.

تُظهر هذه الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي مدى الغضب الشعبي من الأوضاع الراهنة، وتؤكد على مطالبة الليبيين بإنهاء الانقسامات السياسية ووضع حد للتدهور الأمني والاقتصادي في البلاد.

ليبيا.. «القيادة العامة» تُرحّب بمنح «عقيلة صالح» صفة القائد الأعلى للجيش

من ناحية أخرى، رحّبت «القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية» في بيان، بقرار منح صفة وصلاحيات القائد الأعلى للجيش لرئيس مجلس النواب «عقيلة صالح»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأربعاء.