مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيراميدز يخوض مواجهة نارية أمام زد في نهائي كأس مصر

نشر
بيراميدز
بيراميدز

يخوض فريق «بيراميدز»، مواجهة نارية أمام نظيره «زد إف سي»، في نهائي «كأس مصر»، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة على استاد «برج العرب» بالإسكندرية.

بيراميدز ضد زد إف سي

وخطف «بيراميدز»، بطاقة التأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على المصري بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد برج العرب بالإسكندرية.

بينما حسم فريق «زد إف سي»، الصعود إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لأول مره في تاريخه عقب الفوز على نظيره الإسماعيلى بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد الإسماعيلة.

مشوار الفريقين في كأس مصر

وصل بيراميدز للنهائي بعدما افتتح مشواره بالكأس بالفوز على النصر في الدور التمهيدي 4-0، ثم الفوز على أبو قير للأسمدة في دور الـ16 بنتيجة 1-0، ثم الفوز على الجونة في ربع النهائي بنتيجة 4-0، وأخيرًا الفوز على المصري بركلات الترجيح في نصف النهائي.

بينما بدأ فريق زد بطولة كأس مصر بالفوز على الداخلية في الدور التمهيدي بنتيجة 2-1، ثم الفوز على سيراميكا في دور الـ16 بنتيجة 3-0، ثم الإطاحة بمودرن سبورت في ربع النهائى بنتيجة 1-0، وأخيرًا الفوز على الإسماعيلى بهدف نظيف في نصف النهائي.

حكم نهائي كأس مصر

يُدير أحمد الغندور نهائي كأس مصر، ويُعاونه كل من محمود أبو الرجال وسمير جمال، ومحمود ناجي حكما رابعا، ويقود محمود بسيوني تقنية الفار ويُعاونه محمد يوسف وأسامة السيد، وشريف عبد الله حكما مساعدا احتياطيا.

ويأمل زد وبيراميدز في حصد أول لقب، حيث لم يتوج أي منهما ببطولات قبل ذلك، كما يسعى كلا الفريقين في كتابة اسمه في قائمة المتوجين بلقب كأس مصر، حيث سبق أن توج بكأس مصر 12 ناديا فقط يتصدرهم الأهلي بـ38 لقبا.

وجاءت قائمة المتوجين بكأس مصر كالتالي: الأهلي 38 لقبا، الزمالك 28 لقبا، الاتحاد والترسانة 6 ألقاب لكل منهما، المقاولون العرب 3 ألقاب، الإسماعيلي والأوليمبي وإنبي وحرس الحدود «لقبان لكل فريق»، ولقب واحد لكل من المصرى والقناة والترام".

تعثر صفقة انتقال المصري «إبراهيم عادل» إلى خيتافي الإسباني

من ناحية أخرى، أصبحت صفقة انتقال «إبراهيم عادل»، نجم منتخب مصر ونادي بيراميدز إلى «خيتافي» الإسباني في طريقها إلى الفشل، بسبب تعنت النادي الإسباني في تنفيذ أبسط المطالب المتعلقة بالصفقة، رغم المرونة الكبيرة التي أبداها نادي بيراميدز والذي وافق على كافة التفاصيل، إلا أن تراجع خيتافي وإدارته عن بعض الأمور المتفق عليها جعل الصفقة تتوقف بشكل كامل.