مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فنزويلا تعلن انقطاع كامل أو جزئي للكهرباء في جميع الولايات

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الاتصالات والإعلام الفنزويلية ، اليوم الجمعة ، أن العاصمة الفنزويلية كاراكاس ومناطق أخرى من البلاد شهدت انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل.

وأثر انقطاع التيار الكهربائي على 13 منطقة على الأقل، بما في ذلك كارابوبو وأراغوا، وفقًا لمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ووكالة رويترز.

وقال فريدي نانيز وزير الاتصالات والإعلام: "لقد وقعنا مرة أخرى ضحايا للتخريب الكهربائي، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأضاف أن فريق مجلس الوزراء الكهربائي يعمل على إعادة الخدمة بشكل كامل.

انقطاع التيار الكهربائي ليس أمرا شائعا في فنزويلا، على الرغم من أنه عادة ما يكون محليا.

ويوم الثلاثاء، أثرت سلسلة من حالات انقطاع التيار الكهربائي على نطاق أصغر، والتي ألقى نانيز باللوم فيها أيضًا على أعمال تخريبية، على بعض الولايات.

وكان آخر انقطاع كبير في عام 2019، عندما عانت فنزويلا من ثلاث حالات انقطاع للتيار الكهربائي، استمر بعضها لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، وهو ما أرجعته السلطات إلى الهجمات على الشبكة – مثل إتلاف خطوط الكهرباء – من قبل المخربين والمعارضين لحكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

وأظهرت العديد من مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، مدنًا تحت انقطاع التيار الكهربائي. ولم تتمكن رويترز على الفور من التحقق من صحة مقاطع الفيديو.

وكان تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، رسالة خطية، من الرئيس نيكولاس مادورو موروس، رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه تسلم الرسالة نيابةً عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة المشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، خلال استقباله اليوم الخميس فى ديوان الوزارة بالرياض، سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى المملكة العربية السعودية دايفيد بيلاسكيس كارابايو.
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها فى المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية عن تنظيمها أول نسخة من "المنتدى اللوجستي العالمي 2024"، في مدينة الرياض، خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر المُقبل، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.