مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الموت يغيب السيناريست المصري عاطف بشاي

نشر
الأمصار

غيب الموت السيناريست المصري عاطف بشاي، وكان قد أعلن المنتج محمد العدل على صفحة التواصل الاجتماعى الفيس بوك وفاة السيناريست عاطف بشاى، وعلق قائلا : وداعا عاطف بشاى السيناريست الرائع والصديق الأروع".

مسيرة الحافلة بالأعمال الناجحة

ورغم المسيرة الحافلة بالأعمال الناجحة إلا أن عاطف ابتعد لسنوات طويلة عن الساحة الفنية، امتدت لأكثر من 15 عامًا منذ أخر أعماله مسلسل "تاجر السعادة" بطولة النجم الراحل خالد صالح والفنانة داليا مصطفى والفنانة هالة فاخر، والذي عُرض عام 2009.

وعن سبب الغياب، قال في تصريحات سابقة لـ"مصراوي" إنه ليس الوحيد من أبناء جيله الذي لا يعمل، إذ لا يتم الاهتمام بهم، رغم أنه بالفعل لديه الكثير من السيناريوهات انتهى من كتابتها منذ فترة طويلة ويتمنى خروجها للنور، مشددا على أنه من جيل مازال قادرا على العطاء، ولابد من الاستفادة من نضجهم الفني.

ورحل عن عالمنا اليوم الجمعة 30 أغسطس السيناريست الكبير عاطف بشاي، بعد مروره بأزمة صحية ودخوله العناية المركزة.

من أشهر أعمال عاطف بشاي: مسلسل "لا"، مسلسل "الطوفان"، فيلم "فوزية البرجوازية"، فيلم "محاكمة علي بابا"، مسلسل "عمارة يعقوبيان"، فيلم "ونسيت أني امرأة"، فيلم "أحوال شخصية"، مسلسل "اللقاء الثاني"، مسلسل "دموع صاحبة الجلالة"، مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا"، مسلسل "النساء قادمون".

وفاة الفنان النوبي محمد فوزي في حادث سير

وفي سياق آخر، غيب الموت، الفنان النوبي محمد فوزي، إثر تعرضه لحادث سير مروع، في حادث تصادم مأساوي على الطريق الصحراوي الغربي "أسوان-القاهرة" أمام مدخل قرية بنبان.

المطرب محمد فوزي، في قرية بلانة بمركز نصر النوبة، إذ يعد من أشهر المطربين الذين قاموا بالعزف والغناء معا.

قدم النوبي العديد من الحفلات الغنائية في مصر والوطن العربي، كما ساهم في نشر الأغنية النوبية.

وقدم أيضًا الراحل خلال مسيرته الغنائية عشرات الأعمال الفنية النوبية المميزة، إذ كان أبرزها: "ليلة، وبحبها، وقالت لي، وكشكشة الودع، وعم يا جمالة، وحمام الوادي، وسائلين عليك، وبتقول مشتاق، ومالوا القمر".

وفاة المطرب النوبي سيد السمان

وفي وقت سابق، غيب الموت المطرب والملحن النوبي سيد السمان، ويعتبر السمان من نجوم الطرب الأسواني الجعفري والنوبي، وكان يتمتع بجماهيرية وحب كبير.

 وكتب نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، على صفحته الشخصية ناعيا المطرب الراحل: "لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله الأخ العزيز المحترم سيد السمان فى ذمة الله.. الله يرحمك يا سيد ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته".