مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موراتا يغيب عن قائمة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية وتواجد يامال

نشر
الأمصار

كشف لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، اليوم الجمعة، عن القائمة التي سيخوض بها مواجهتي صربيا وسويسرا خلال شهر سبتمبر المقبل، ضمن منافسات النسخة الجديدة من بطولة دوري الأمم الأوروبية. 

وشهدت قائمة المنتخب الإسباني، بطل كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، تواجد لامين يامال نجم برشلونة، بالإضافة إلى زميله في الفريق بيدري، بجانب داني كارفاخال نجم دفاع ريال مدريد. 

وغاب عن قائمة بطل يورو 2024، كل من ألفارو موراتا مهاجم ميلان الإيطالي، كما يغيب خيسوس نافاس الذي أكد اعتزاله الدولي بعمر 38 عاما، والحارس الأساسي أوناي سيمون الذي خضع لعملية جراحية في المعصم، ولاعب آرسنال الجديد ميكيل ميرينو.

وجاءت قائمة منتخب إسبانيا كالتالي:

حراسة المرمى: ديفيد رايا - أليكس ريميرو - روبرت سانشيز

الدفاع: أوسكار مينجيسا - باو توريس - داني كارفاخال - روبن لو نورمان - داني فيفيان - إيميريك لابورت - مارك كوكوريلا - أليخاندرو جريمالدو

الوسط: رودري - مارتن زوبيمندي - فابيان رويز - بيبيلو - أليكس جارسيا - داني أولمو - بيدري

الهجوم: لامين يامال - فيران توريس - نيكو ويليامز - بينو - أيوسي بيريس - خوسيلو - ميكل أويارزابال. 

قائمة اسبانيا


وتوج منتخب إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا 2024 بعدما تغلب على منتخب انجلترا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد، على الملعب الأولمبي في برلين، في نهائي بطولة "يورو 2024".

ويستعد منتخب إسبانيا للاحتفال مع جماهير بلاده بلقب بطولة أوروبا بعدما نجح الماتادور فى حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

أحرز نيكو ويليام  الهدف الأول لصالح إسبانيا من صناعة النجم الشاب لامين يامال بالدقيقة  47 من زمن المباراة، ونجح النجم الشاب كول بالمر في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإنجليزي بالدقيقة 73 من زمن المباراة، وأضاف ميكيل أويارزابال هدف الفوز القاتل لمنتخب إسبانيا ضد إنجلترا بالدقيقة 87 من زمن المباراة.

وأصبح لامين يامال، نجم منتخب إسبانيا وبرشلونة، أصغر لاعب في تاريخ اليورو والبطولات الكبرى يلعب المباراة النهائية بعمر 17 عامًا ويوم واحد متخطيًا الأسطورة البرازيلية بيليه الذي شارك في نهائي كأس العالم بعمر 17 سنة و249 يوماً ضد السويد عام 1958.