مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تشارك في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي بنك التنمية الجديد

نشر
الاجتماع السنوي التاسع
الاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي بنك التنمية الجديد

شاركت دولة الإمارات، ممثلة في وزارة المالية، في الاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي بنك التنمية الجديد لدول البريكس “NDB” الذي عقد اليوم في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، تحت عنوان "الاستثمار في مستقبل مستدام".

الإمارات تقوم بالاستثمار في مستقبل مستدام

وقد ترأس وفد الإمارات المشارك بالاجتماع محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة الإمارات للشؤون المالية، بصفته محافظاً، وضمّ ثريا حامد الهاشمي، مديرة إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية بوزارة المالية، وعضو مجلس إدارة بنك التنمية الجديد، ومدير المجموعة لكل من دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية وجمهورية بنغلاديش الشعبية.

ويشمل جدول أعمال الاجتماع تنظيم عدد من الجلسات استعرضت النظم المالية المبتكرة للتنمية المستدامة وآفاق الاستثمار المستدام، إلى جانب عقد اجتماع للقادة وصناع القرار والمختصين في قطاع الأعمال، ناقشوا خلاله سبل تعزيز الاستثمار من أجل مستقبل مستدام.

وخلال الكلمة الافتتاحية لدولة الإمارات العربية المتحدة، أكد محمد بن هادي الحسيني، على أهمية دور بنك التنمية الجديد في تعزيز التنمية المستدامة ومشاريع البنية التحتية في جميع الدول الأعضاء، و ضرورة مواصلة بنك التنمية الجديد جهوده على صعيد تطوير أسواق رأس المال المحلية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، إضافةً إلى أهمية التعاون مع بنوك التنمية متعددة الأطراف.

وأشار الاجتماع إلى أهمية تسريع الاستثمار العالمي المستدام واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان مستقبل مستدام، إلى جانب التأكيد على ضرورة الالتزام بتحقيق أهداف التنمية المستدامة و اتفاقية باريس لعام 2015 بشأن تغير المناخ، إضافة إلى التركيز على تمويل مشاريع التنمية المستدامة وتبادل أفضل الممارسات.

واستعرض الاجتماع مشاركة محافظي بنك التنمية الجديد ومدرائه، وممثلين عن الدول الأعضاء، وممثلين عن المؤسسات المالية العالمية، وقادة القطاع الخاص، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية.

وتضمن الاجتماع جلساتٍ حوارية وخطابات رئيسية، ناقش من خلالها المشاركون المبادرات الهادفة لمعالجة القضايا الاجتماعية والبيئية بالغة الأهمية، إلى جانب استعراض أفضل الممارسات الرامية لتبنّي عوامل جديدة تساعد على تحقيق النمو المستدام.

وأكد المشاركون حرصهم على تطوير سبل التعاون الفعّال للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً.