مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسبانيا تدين أعمال العنف في الضفة الغربية

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الإسباني، أن أعمال العنف في الضفة الغربية غير مقبولة إطلاقا وتعرض حل الدولتين للخطر .

وفي ذات السياق ،قالت الخارجية الفرنسية: أن العمليات الإسرائيلية في الضفة الغربية تفاقم العنف وتنشر حالة من عدم الاستقرار .

الصحة الفلسطينية تدين استهداف الاحتلال المتعمد للطواقم الطبية

أدانت وزارة الصحة الفلسطينية  استهداف الاحتلال المتعمد للطواقم الطبية والإسعافية في جنين ونؤكد أهمية تدخل المجتمع الدولي لحماية القانون الدولي الإنساني .

الجيش الإسرائيلي: الفرقة 98 أنهت مهمتها في خان يونس ودير البلح

أعلن جيش الإسرائيلي ، اليوم الجمعة ، إغتياله لـ وسام حازم القائد في حركة المقاومة الفلسطينية حماس في جنين.

ووكانت تقارير اعلامية أفادت بأن الأوضاع في منطقة خان يونس ينتقل من سيئ إلى أسوأ، حيث سقط ما يزيد عن 34  قتيل منذ صباح أمس ، في مختلف أحياء ومحافظات قطاع غزة، حيث غارت الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزل مدني؛ وهو ما أسفر عن وفاة فلسطيني، وإصابة عدد أخر بجراح متفاوتة الخطورة.

وأشارت التقارير الإعلامية ايضا إلى أن أعداد القتلى في محافظة غزة ومناطق شمال القطاع، وصلت إلى 14 قتيل معظمهم من النساء والأطفال على إثر غارات جوية استهدفت مجموعة من منازل الفلسطينين، في عدة مناطق ومنها حي الزيتون الذي يشهد توغلا بريا كبيراً لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد  المناطق الوسطى في قطاع غزة شهدت غارات عنيفة باتجاه مخيم النصيرات ودير البلح، بالإضافة إلى الحركة النشطة لآليات الاحتلال العسكرية في المنطقة الشرقية لدير البلح، التي لازالت قوات الاحتلال تقوم بإطلاق النيران والقذائف بكثافة على كل من يحاول الوصول إلى شرق المدينة. 

 وكانت انسحبت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، من مدينة طولكرم ومُخيميها «طولكرم ونور شمس»، بعد عدوان واسع استمر 48 ساعة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»: إن «العدوان أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وعدد من الجرحى ودمار كبير في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين»، مُوضحة أن «الاحتلال دمر شوارع رئيسية وشبكات المياه والصرف الصحي، واقتلع أعمدة كهرباء وهدم منازل ودمر مركبات».

وأضافت الوكالة: أن «عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس ألحق دمارا كبيرا في البنية التحتية من شبكة المياه الرئيسية والصرف الصحي، وفي ممتلكات المواطنين من منازل ومحال ومنشآت تجارية، حيث لا يوجد شارع داخل المخيم إلا وطاله الدمار والتخريب».