مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائرية نسيمة صايفي تتوج بميدالية ذهبية.. ورئيس الجزائر يهنئها

نشر
الأمصار

توجت البطلة الجزائرية نسيمة صايفي بالميدالية الذهبية في منافسات الألعاب “البرالمبية” 2024، التي تُقام في العاصمة الفرنسية باريس.

فازت صايفي بذهبية منافسة رمي القرص لفئة F57، بعد أن حطمت الرقم القياسي الذي كان بحوزتها في النسخة السابقة من الألعاب “البرالمبية”.

وقدمت البطلة الجزائرية أداءً رائعًا بتحقيقها رمية بلغت 35.55 مترًا في محاولتها الأولى، مما جعلها تتصدر المنافسة حتى نهاية جميع المحاولات.

وكانت نسيمة صايفي قد فازت بذهبيتين في رمي القرص خلال الألعاب “البرالمبية” نسختي لندن 2012 والبرازيل 2016، بالإضافة إلى فوزها بالفضية في رمي الجلة في نسخة البرازيل.

إلى جانب هذه الإنجازات، حصلت صايفي أيضًا على الميدالية الفضية في الألعاب “البرالمبية” التي أقيمت في طوكيو عام 2020.

ومن المتوقع أن تنافس ابنة مدينة ميلة على الميدالية الذهبية في منافسات رمي الجلة يوم الخميس المقبل، ضمن فعاليات البطولة نفسها.

وتعاني البطلة نسيمة صايفي من بتر في ساقها اليسرى نتيجة حادث سيارة تعرضت له وهي في سن العاشرة، لكنها استطاعت التغلب على التحديات وتحقيق إنجازات عالمية رفعت بها علم الجزائر عالياً.

 

وقدم الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، التهنئة اليوم السبت ، للبطلة نسيمة صايفي بتحطيمها الرقم القياسي العالمي ونيلها الميدالية الذهبية في الألعاب البارالمبية.

وجاء في تهنئة الرئيس تبون، التي نشرها عبر منصة “إكس”، “يتجدد التشريف الرياضي للجزائر على يدي بطلتنا صايفي نسيمة، بتحطيمها الرقم القياسي، ونيلها الميدالية الذهبية في الألعاب البارالمبية بباريس..ألف مبروك الذهب، يا نسيمة وألف مبروك للجزائر..جِدُّ فخورين بك، مع تمنياتنا لكل زملائك بالمزيد من التتويجات”

الرئيس الجزائري يتعهد بفتح معابر مع دولتي النيجر وليبيا

وفي سياق منفصل، تعهد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم من جانت بـفتح معابر برية مع دولتي النيجر وليبيا واستحداث مناطق حرة، واصفا البلدين بالشقيقين.

وتابع المجيد تبون، خلال مؤتمر له  بولاية جانت, أين نشط ثالث تجمع جهوي شعبي له, خلال الحملة الانتخابية, لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل, “الجزائر اليوم إنتاجها قوي في عدة مجالات، كالصناعة الصيدلانية والكهرومنزلية والصناعات التحويلية” ومجالات أخرى تسمح لها بالتسويق في دول الجوار”.

تطوير السياحة الصحراوية

كما تعهد تبون بتطوير السياحة الصحراوية بصفة عامة وجانت بصفة خاصة، من خلال تقديم العديد من التسهيلات”، مشيرا إلى أن جانت “لديها إمكانيات معتبرة للتنمية في قطاعات الفلاحة والسياحة والخدمات”.

وخلال هذا التجمع الشعبي ذكّر عبد المجيد تبون بما تم إنجازه منذ 2019 إلى اليوم، لا سيما “مواجهة العصابة التي استنزفت أموال الشعب، وإعادة بناء ما تم إفساده، واسترجاع عافية الاقتصاد والمجتمع وتجسيد الالتزامات الـ54، تيمناً بنوفمبر 1954″.

 

مؤكدا أنه تم خلال السنوات الأخيرة , إرجاع الجزائر إلى سكتها الصحيحة بدليل, تسجيل العديد من الإيجابيات البادية بوضوح في عدة مجالات”، واسترجعت الجزائر مكانتها المرموقة في المحفل الدولي.

وجدد عبد المجيد تبون التزامه بالاستمرار في الوفاء لعهد الشهداء الأبرار والمجاهدين الأخيار, مبرزا مواصلته الدفاع عن القضايا العادلة في العالم والشعوب “المقهورة والمظلومة”، وخص بالذكر القضيتين الفلسطينية والصحراوية،

إلى جانب دعم ومؤازرة دول الجوار , كالنيجر الشقيقة, موضحا أن الجزائر بلد خير وتحب الخير للجميع وتحارب الطغيان وستواصل على هذا المنوال”.

وفي ختام التجمع، دعا عبد المجيد تبون إلى “الذهاب بقوة إلى صناديق الاقتراع يوم 7 سبتمبر القادم لتجديد الثقة في شخصه لمواصلة الإنجازات” التي ينتظرها الشعب.