مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يكتسح بلد الوليد بسباعية في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

قاد البرازيلي رافينيا فريقه برشلونة، لانتصارا عريضا بنتيجة (7-0) خلال مواجهة بلد الوليد، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الليجا، في معقل البارسا ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

وسجل أهداف برشلونة: رافينيا ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 20، 64، و72، ليفاندوفسكي (24)، كوندي (45+2)، أولمو (82)، وفيران توريس (85).

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 4 نقاط في المركز الثاني عشر.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، ومن هجمة منظمة وصلت الكرة لليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الذي فشلت تسديدته لتصل إلى أولمو الذي سدد كرة على الطائر ارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 4.

وسجل داني أولمو الهدف الأول لبرشلونة، في الدقيقة 9، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وكاد ليفاندوفسكي أن يفتتح التسجيل للبارسا، بتسديدة من داخل المنطقة، لكن الحارس هين أمسك بها في الدقيقة 13.

ونجح رافينيا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20، إذ تلقى كرة في العمق من باو كوبارسي واستلم وسدد بوجه القدم الخارجي أسفل يمين الحارس هين.

وبعد 4 دقائق فقط، وبنفس السيناريو، أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني للبارسا، إذ تلقى كرة ساقطة من لامين يامال وسدد كرة اصطدمت بالحارس هين قبل أن تسكن الشباك.

وحاول كيكي بيريز الرد، بتصويبة قوية لكنها مرت أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 25.

وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة من راؤول مورو داخل المنطقة في الدقيقة 36.

وواصل الحظ معاندة أولمو، والذي تلقى تمريرة من ليفاندوفسكي وسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيمن في الدقيقة 40.

وقبل نهاية الشوط الأول، نجح كوندي في تسجيل الهدف الثالث، فمن ركلة ركنية، وصلت إلى كوندي أمام المرمى وصوب أقصى يسار الحارس هين، لينتهي الشوط بتقدم البارسا بثلاثية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر الضغط الكتالوني، حيث مرر يامال كرة في العمق نحو أولمو الذي سدد كرة بالكعب وصلت بهسولة للحارس هين.

وصوب ليفاندوفسكي كرة قوية داخل المنطقة، ارتطمت بالقائم الأيمن في الدقيقة 57.

وأضاف رافينيا الهدف الرابع في الدقيقة 64، حيث استلم كرة من ليفاندوفسكي أمام المرمى وسدد مباشرة في الشباك.

وعاد رافينيا ليضيف الهدف الخامس لبرشلونة، والهاتريك الشخصي له في الدقيقة 72، إذ تلقى تمريرة في عمق دفاعات بلد الوليد من لامين يامال، وسدد الكرة بين قدمي الحارس هين.

وأضاف أولمو الهدف السادس بالدقيقة 82، إذ تلقى تمريرة من فيران توريس واستلم وسدد أسفل يمين الحارس هين.

واستمرت حفلة الأهداف، بتسجيل فيران توريس الهدف السابع بالدقيقة 85، الذي تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر رافينيا ومن لمسة واحدة وضع الكرة في الشباك.

وواصل قطار برشلونة سلسلة الانتصارات، بالفوز الرابع تواليا في الليجا.