مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انقلاب حافلة في ولاية ميسيسيبي الأمريكية يودي بحياة 7 أشخاص

نشر
الأمصار

فقد 7 أشخاص حياتهم، وأصيب العشرات إثر انقلاب حافلة تجارية في وقت مبكر من صباح اليوم السبت بتوقيت أمريكا في مقاطعة وارن، بولاية ميسيسيبي، وفقا لما أفاد به مسؤولون.

 

 

وذكر موقع "يو إس إيه توداي" الأمريكى أن الحادث وقع حوالى الساعة 12:40 صباحا على الطريق السريع 20 بالقرب من بوفينا عندما خرجت الحافلة عن الطريق وانقلبت.

 

 

وتم إعلان وفاة ستة أشخاص فى مكان الحادث، وتوفى شخص آخر لاحقا فى المستشفى، حسبما أفاد كيرفن ستيوارت من دورية الطرق السريعة فى ولاية ميسيسيبى.

 

 

وجرى نقل 37 شخصا آخرين إلى المستشفيات المحلية، ولم يتم حتى الآن تحديد مدى إصاباتهم، وفقا لما ذكره ستيوارت، مشيرا إلى أنه لا يوجد مركبات أخرى فى الحادث.

 

 

وتقوم دورية الطرق السريعة فى ميسيسيبى والسلطات المختصة بالتحقيق فى سبب الحادث.

 

حادث إطلاق نار يودي بحياة 3 أشخاص في ولاية ميسيسيبي الأمريكية


أفادت السلطات الأمريكية، بأن حادث إطلاق نار خارج ملهى ليلي في ولاية ميسيسيبي أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وقد تجمع حشد كبير خارج نادٍ بالقرب من محكمة مقاطعة صن فلاور في إنديانولا، وكان الضباط يضعون حواجز للمساعدة على تدفق حركة المرور قبل إطلاق النار، حسبما قال رئيس شرطة إنديانولا رونالد سامبسون لصحيفة "إنتربرايز توكسين".

 

وقالت هيذر بيرتون، قاضية التحقيق في المقاطعة، إن القتلى هم أريون بتلر من إنديانولا وكاميرون لي بوتس وماركيت بايتس، من غرينفيل. وكان الثلاثة جميعا يبلغون من العمر 19 عاما.

 

وتقع مدينة إنديانولا، التي يبلغ عدد سكانها 9100 نسمة، في منطقة دلتا ريفية إلى حد كبير في ولاية ميسيسيبي، على بعد حوالي 100 ميل (161 كيلومترًا) شمال غرب جاكسون، عاصمة الولاية.

 

أمريكا.. «ترامب» يُبدي استعداده لمناظرة «هاريس» بعد انسحاب بايدن

 

أبدى مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، استعداده لمناظرة أي مرشح عن الحزب الديمقراطي بمن فيهم نائبة الرئيس «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.

 

وقال ترامب لشبكة «سي بي إس نيوز» التلفزيونية، ردًا على سؤال حول ما إذا كان مستعدا لمناظرة هاريس: «لا أعرف مع من سأتناظر، لم يتحدد بعد من سيكون على الجانب الآخر، ولكنني أعتقد أنه أيا كان هذا الشخص، أود إجراء مناظرة معه».

وكان ترامب قد كتب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به «Truth Social» تعليقا على انسحاب بايدن من سباق الرئاسة: «المحتال جو بايدن لم يكن مؤهلا للترشح للرئاسة ومن المؤكد أنه غير مناسب للخدمة.. ولم يكن كذلك أبدا!».

وأضاف: «سوف نعاني كثيرا بسبب رئاسته، لكننا سنعالج الضرر الذي أحدثه بسرعة كبيرة وسنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!».