مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة يؤكد دعمه الكامل لقضية المهجرين

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة دعمه الكامل لقضية المهجرين؛ لاستعادة حقوقهم، مشددا على أن لا مبرر لإخراج الناس من بيوتهم ومصادرة أرزاقهم، وفق قوله.

وقد جاءت تلك التصريحات  خلال كلمة ألقاها في حفل تأبين المرحوم الدكتور عبدالله المقيرحي، أحد أبرز مهجري مدينة بنغازي عام 2014، حيث أعرب الدبيبة عن رفضه لأي ضغوط أو مساومات في هذه القضية.
وتابع الدبيبة أن المصالحة الوطنية تبدأ برد المظالم وجبر الضرر، مشيرا إلى أن استمرار الظلم لن يكون سبيلا لتحقيق الوحدة الوطنية، وفق قوله.

واختتم الدبيبة كلمته بالتأكيد على أهمية التضامن والوفاء لمناضلي الوطن، لافتا إلى أن تضحياتهم تشكل أمانة ثقيلة يجب أن نحملها جميعا من أجل بناء وطن يسوده العدل والسلام، بحسب قوله.

ليبيا تُعلن تدخل الشرطة العسكرية لحل أزمة الوقود في بنغازي

وفي سياق منفصل، أعلنت القيادة العامة لـ «الجيش الليبي»، نشر وحدات من الشرطة العسكرية بمحطات وقود «‎بنغازي» وضواحيها لفرض النظام داخل محطات الوقود، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأحد.

أزمة الوقود في ليبيا

وأعلن الجيش الليبي، أن قراره جاء «بعد شكاوى من سوء تسيير العمل ببعض محطات الوقود بسبب الزحام الكبير الذي تشهده نتيجة أزمة نقص الوقود».

وفي ظل أزمة الوقود الطاحنة التي تشهدها ليبيا، أعلنت حكومة الوحدة الوطنية، أمس الجمعة، أنها تنتظر وصول أربع ناقلات وقود تصل إلى موانئ طرابلس ومصراتة والزاوية، الجمعة والسبت، تحمل على متنها 132 مليون لتر من البنزين.

وأوضحت حكومة الوحدة الوطنية في بيان لها، أن 3 ناقلات تصل إلى طرابلس والزاوية ومصراتة الجمعة، تحمل كل منها 33 مليون لتر من البنزين.

وأشارت إلى أن الناقلة الرابعة تصل إلى طرابلس، السبت، وتحمل أيضا 33 مليون لتر من البنزين، ليصبح الإجمالي 132 مليون لتر من البنزين، فيما أفرغت ناقلتان حمولتهما في ميناء بنغازي يوم الخميس.

ولا تزال أزمة نقص الوقود مستمرة في العاصمة الليبية طرابلس وضواحيها، حيث أغلقت معظم المحطات في طرابلس والمناطق المجاورة لها، وعادت أزمة الوقود لتطل برأسها من جديد في ليبيا.