مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس، حيث يتوقع أن يكون الطقس مغيما جزئيا فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار ثم تشمل أثناء الليل بعض الجهات الساحلية الشمالية ومحليا جهة الساحل.

وتهب الرياح من القطاع الشرقي ثم تتجه إلى القطاع الجنوبي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة داخل البلاد ثم تتقوى بعد الظهر قرب السواحل الشرقية كما تتجاوز 70 كلم/س أثناء ظهور الخلايا الرعدية.

أما البحر فيكون مضطربا بالشمال وقليل الإضطراب فتدريجيا مضطرب بعد الظهر بالسواحل الشرقية.

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا وتتراوح القصوى بين 32 و36 درجة قرب السواحل وبالمرتفعات الغربية وبين 37 و41 درجة ببقية المناطق.

وزير النقل التونسي يدعو إلى تسريع الإجراءات لتحسين جاهزية النقل العمومي

وفي سياق منفصل، دعا وزير النقل التونسي، رشيد عامري، المديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية بالوزارة، إلى تسريع الإجراءات العاجلة لتحسين جاهزية أسطول النقل العمومي الجماعي وتجسيم استراتيجية على المدى المتوسط تؤسس لمنظومة تنقّل مندمجة ومتطورة وآمنة.

وتابع خلال حديثة  أن تلك الاستراتيجيات الوطنية وخاصة الطاقية والبيئية والرقمية تتوافق وتضمن لتونس الحفاظ على تعهداتها الدولية.

 البعد الإستراتيجي لوزارة التجارة

وأبرز عامري، خلال جلسة عمل مع كافة مسؤولي الوزارة، البعد الإستراتيجي لوزارة التجارة في تجسيم مختلف البرامج التنموية واستقطاب الإستثمارات، بالإضافة إلى الطابع الإجتماعي الذي تلتزم به الدولة تجاه المواطنين، حتى تكون من الخدمات بالجودة المطلوبة خاصة على مستوى النقل العمومي الجماعي.

وأوصى، في السياق ذاته، بضرورة العمل على استرجاع الثقة بالمرفق العام لقطاع النّقل، وتغيير الصورة النمطية الملتصقة به.

وحثهم، وفق بلاغ للوزارة، على الإلتفاف حول أهداف نوعية وكمية مشتركة، والتقدّم في تجسيمها وفق جدول زمني مضبوط تأخذ بعين الإعتبار الحاجيات الملحة والإنتظارات المحمولة على عاتق قطاع النّقل واللوجستية، رغم الصعوبات الهيكلية والمالية التي يواجهها والتراكمات التي ساهمت في تراجع مردوديته.

تغيير واقع قطاع النّقل واللوجستية

وأكّد الوزير أن تحقيق الأهداف يرتكز على جملة من المفاهيم التي يتوجّب تبنيها لتغيير واقع قطاع النّقل واللوجستية من ذلك تطوير الكفاءات وتثمين الخبرات وحسن التصرف في الموارد البشرية والعمل على تغيير سلوك الموظّف نحو الإيجابية عند التعاطي مع الملفات والإشكاليات ذات الصلة والمبادرة في طرح أفكار مجدّدة واقتراح برامج طموحة.

وأبرز، أيضا، أهمية تطوير أساليب الحوكمة ودور التواصل، داخل الوزارة ومع مختلف الأطراف المتدخلة، والتنسيق المحكم وتبادل المعطيات والعمل بروح تشاركية، مؤكّدا في هذا الخصوص انفتاحه على كل مقترحات بناءة من شأنها أن تخدم الصالح العام وترتقي بمؤشرات القطاع النقل.