مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال السعودي يعلن رسميًا ضم متعب الحربي

نشر
الأمصار

أعلن الهلال السعودي، بشكل رسمي، ضم النجم الصاعد متعب الحربي لاعب الشباب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتفوق الهلال على غريمه التقليدي النصر في ضم متعب الحربي لاعب الشباب وأحد أبرز المواهب الشابة في الدوري السعودي، بعد منافسة طويلة بين الطرفين طوال الأيام الماضية.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الهلال على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" صورة متعب الحربي الظهير الأيسر لفريق الشباب صاحب الـ 24 عامًا وكتب قائًلا: "نام.. صحي هلالي".

وسيُشكل متعب الحربي إضافة قوية للجبهة اليسري لفريق الهلال السعودي في الموسم الجاري، الذي ينافس فيه على عدد من البطولات.

في سياق متصل، وصل البرتغالى جواو كانسيلو إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، تمهيدا لانضمامه بشكل رسمي إلى فريقه الجديد الهلال السعودي، والقادم إليه من مانشستر سيتى الإنجليزى، بعقد لمدة 3 سنوات تنتهى في يونيو 2027.

واستقبل مسئولو نادى الهلال النجم البرتغالي بالورود والترحيب الشديد في ظهوره الأول في المملكة السعودية عبر بوابة الزعيم.  

وأعلن نادى الهلال تعاقده مع كانسيلو الظهير الأيمن البرتغالى من مانشستر سيتى بعقد لمدة 3 سنوات، في صفقة وصلت إلى 25 مليون يورو يحصل عليها مانشستر سيتي، بينما يحصل اللاعب البرتغالى على راتب يصل إلى 15 مليون يورو صافى الضرائب سنويا.  

وسبق للبرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، تدريب كانسيلو في الفترة التي أشرف خلالها على بنفيكا في بلادهما 2009ـ2015.

وبدأ الظهير مسيرته الكروية عام 2012 مع بنفيكا، ثم انتقل إلى فالنسيا الإسباني 2014 معارًا، وضمَّه النادي في 2015، ليستمر معه حتى 2018، قبل أن يعيره لإنتر ميلان الإيطالي عام 2017، ويتحوَّل منه إلى يوفنتوس، ويمثّله موسمًا واحدًا، وينتقل إلى مانشستر سيتي عام 2019 في صفقة قُدِّرت بـ 30 مليون يورو.

الهلال السعودي يدرس إسقاط اسم نيمار في الفترة الصيفية

أكدت تقارير إعلامية، أن البرازيلي نيمار دا سيلفا قد يتم إسقاطه من قائمة الهلال السعودي في الفترة الصيفية الحالية نظرًا لعدم اكتمال تعافيه من الإصابة.

وكان الهلال قد أعلن إصابة نيمار بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، شهر أكتوبر 2023، ومنذ ذلك الحين لم يعد للمشاركة مع الفريق.

وانتقل نيمار البالغ من العمر 32 عامًا إلى الهلال السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 90 مليون يورو، ويرتبط بعقد مع “الزعيم” حتى نهاية الموسم الجاري 2024-2025.