مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيران: أي خطأ في حسابات أمريكا وإسرائيل سيواجه بضربة شديدة

نشر
الأمصار

قال قائد قوات الدفاع الجوي بالجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، إن أي خطأ في حسابات أمريكا وإسرائيل سيواجه بضربة شديدة من قواتنا.

وأضاف موسوي أن قوات الدفاع الجوي الإيرانية في طريقها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال تطوير التفاعل مع المراكز والشركات المعرفية والأكاديمية.

وتابع: تجهيزاتنا محلية الصنع ومتطورة وصممت على أساس التهديدات التي نواجهها".

واستطرد: قواتنا قادرة على مواجهة أي اعتداء محتمل على الأراضي الإيرانية".

وكان قال وزير الأمن الإيراني، حجة الاسلام اسماعيل خطيب، إنه بحسب تقارير وبيانات حرس الثورة الإسلامية، لم يكن هناك أي دور للمتسللين في عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

 

ونقلت وكالة «مهر» للأنباء عن الوزير إسماعيل خطيب، إشارته في تصريحات اليوم إلى ما قيل عن دور المتسللين في عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحماس، اسماعيل هنية في طهران، وقال: “بناء على التقارير والبيانات الصادرة عن حرس الثورة الاسلامية، لم يتم العثور على أي دور للمتسللين في هذه القضية”.

 

وذكرت وكالة «مهر» إن تصريحات حجة الاسلام خطيب تأتي فيما كان قد تحدثت بعض وسائل الاعلام عن مساعدة العملاء أو المتسللين في الاجهزة الامنية الايرانية، للكيان الصهيوني في تنفيذ عملية اغتيال هنية.

 

إعلام إسرائيلي: قائد الحرس الثوري يوجه تهديدا مباشرا "ستسمعون أخبارا سارة"


أفاد إعلام إسرائيلي، بأن قائد الحرس الثوري في إيران ردا على الانتقام يوجه تهديدا مباشرا لإسرائيل "ستسمعون أخبارا سارة"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل منذ قليل.

 

وأكد الحرس الثوري الإيراني، أنه سيكون هناك ردا قريبا، قائلا:"لم نبق أي اعتداء على أهدافنا دون رد وعلى العدو انتظار الردود المدروسة بوقتها المناسب".


بيان من الحرس الثوري الإيراني 


وأوضح الحرس الثوري الإيراني، أنه الرد قد لا يشبه العمليات العسكرية السابقة وسيناريوهات الرد ليست متشابهة.

وشدد الحرس الثوري الإيراني، على أن مرور الوقت في صالح إيران وقد تكون فترة انتظار الرد طويلة.

صرح المتحدث باسم الحرس الثوري الايراني، علي محمد نائيني، اليوم الأحد، بأن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس،  إسماعيل هنية، في طهران يعد انتهاكا واضحا لميثاق الأمم المتحدة، مؤكدا أن النظام الصهيوني سيتلقى ردا على هذا الغباء في وقت معين.