مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيوكاسل يونايتد يهزم توتنهام بهدفين في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

فاز نيوكاسل يونايتد ضد توتنهام بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الجلة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024-25.

نيوكاسل يونايتد ضد توتنهام

جاءت أهداف مباراة نيوكاسل يونايتد ضد توتنهام عن طريق هارفي بارنيس، وأليكسندر إيزاك، في الدقيقتين 37، و78 على التوالي لصالح أصحاب الأرض، بينما جاء هدف المكابيس عن طريق اللاعب دان بورن في مرماه بالدقيقة 56.

بهذه النتيجة تواجد فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء والحفاظ على سجله خالي من الهزائم وتسجيل 4 أهداف وتلقي 2.

 

بينما تواجد فريق توتنهام في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 6 أهداف وتلقي 3.

بدأ توتنهام مباراة نيوكاسل بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: فيكاريو.

خط الدفاع: بيدرو بورو - روميرو - دراجوسين - أودوجي.

خط الوسط: بابا سار - إيف بيسوما - جيمس ماديسون.

خط الهجوم: كولوسيفسكي - سون - أودوبيرت.

نيوكاسل يُؤكد تمسكه بمدربه هاو ويرفض رحيله لتدريب إنجلترا

من ناحية أخرى، أعلن نيوكاسل يونايتد، يوم الأربعاء، تمسكه بالمدرب إيدي هاو وسط تكهنات حول خلافة جاريث ساوثجيت في منتخب إنجلترا لكرة القدم.

وقال دارين إيلز المدير التنفيذي لنيوكاسل، إن ناديه عازم على الإبقاء على هاو (46 عاما) ومقاومة أي تواصل من الاتحاد الإنجليزي بعد استقالة ساوثجيت أمس الثلاثاء عقب خسارة نهائي بطولة أوروبا أمام إسبانيا يوم الأحد الماضي.

 

وتولى هاو قيادة نيوكاسل في 2021 ثم مدد عقده في العام التالي لفترة طويلة بعد إنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية، وساعده في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل.

وأضاف إيلز "بالطبع سنتصدى لأي محاولة من الاتحاد الإنجليزي، نخوض رحلة مثيرة مع هاو وندرك أنه الرجل المناسب لقيادة مشروعنا ولهذا نرتبط معه بعقد طويل الأجل، نحن نحبه".

وسيحصل نيوكاسل على تعويض من الاتحاد الإنجليزي في حالة تعيين هاو لخلافة ساوثغيت، لكن إيلز يصر على أنها "ليست مسألة أموال".

وكال آلان شيرر أسطورة نيوكاسل ومنتخب إنجلترا المديح لهاو، قائلا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه أدى "عملا مذهلا" في نيوكاسل، أنا واثق من أن الاتحاد الإنجليزي سيتواصل معه".

ويتعين على الاتحاد الإنجليزي اختيار مدرب قبل مواجهة أيرلندا في دوري الأمم الأوروبية في السابع من سبتمبر أيلول المقبل، أو تكليف مدرب مؤقت على الأقل.

مانشستر يونايتد يتجاوز نيوكاسل في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزي

وفي وقت سابق، تغلب فريق مانشستر يونايتد، على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.