مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا تٌعلن اغتيال الرائد عبدالرحمن ميلاد المعروف باسم «البيدجا»

نشر
الرائد عبد الرحمن
الرائد عبد الرحمن ميلاد

أعلنت «ليبيا»، اغتيال الرائد عبدالرحمن ميلاد، المعروف باسم «البيدجا»، والذي كان يتولى منصب آمر أكاديمية الدراسات البحرية ببلدية جنزور، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

اغتيال الرائد عبدالرحمن ميلاد

وُلد «البيدجا»، في مدينة الزاوية الليبية عام 1990، وشارك في العديد من المعارك في ليبيا كان أخرها عام 2019 جنوب طرابلس.

وفي أكتوبر 2020، تم القبض عليه بتهمة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وهو واحد من أكبر المهربين وتجار البشر في ليبيا.

ورغم وضع اسمه على قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي في يونيو 2018، إلا أنه أُفرج عنه في أبريل 2021 من قبل النيابة العامة الليبية. وفي أكتوبر 2021، تولى رئاسة لجنة قبول الأكاديمية البحرية بطرابلس.

اُتهم البيدجا أيضًا بإغراق مراكب المهاجرين في البحر المتوسط، وكان من بين الأسماء البارزة في تهريب البشر، وفق السلطات الليبية.

ليبيا تُعلن تدخل الشرطة العسكرية لحل أزمة الوقود في بنغازي

وفي سياق آخر، أعلنت القيادة العامة لـ «الجيش الليبي»، نشر وحدات من الشرطة العسكرية بمحطات وقود «‎بنغازي» وضواحيها لفرض النظام داخل محطات الوقود، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأحد.

أزمة الوقود في ليبيا

وأعلن الجيش الليبي، أن قراره جاء «بعد شكاوى من سوء تسيير العمل ببعض محطات الوقود بسبب الزحام الكبير الذي تشهده نتيجة أزمة نقص الوقود».

وفي ظل أزمة الوقود الطاحنة التي تشهدها ليبيا، أعلنت حكومة الوحدة الوطنية، أمس الجمعة، أنها تنتظر وصول أربع ناقلات وقود تصل إلى موانئ طرابلس ومصراتة والزاوية، الجمعة والسبت، تحمل على متنها 132 مليون لتر من البنزين.

وأوضحت حكومة الوحدة الوطنية في بيان لها، أن 3 ناقلات تصل إلى طرابلس والزاوية ومصراتة الجمعة، تحمل كل منها 33 مليون لتر من البنزين.

وأشارت إلى أن الناقلة الرابعة تصل إلى طرابلس، السبت، وتحمل أيضا 33 مليون لتر من البنزين، ليصبح الإجمالي 132 مليون لتر من البنزين، فيما أفرغت ناقلتان حمولتهما في ميناء بنغازي يوم الخميس.

ولا تزال أزمة نقص الوقود مستمرة في العاصمة الليبية طرابلس وضواحيها، حيث أغلقت معظم المحطات في طرابلس والمناطق المجاورة لها، وعادت أزمة الوقود لتطل برأسها من جديد في ليبيا.

ليبيا.. دعوات واسعة لـ«عصيان مدني» رفضًا للصراعات السياسية والانقسام

من ناحية أخرى، أطلق «ليبيون»، حملة واسعة اندلعت على مواقع التواصل الاجتماعي في «ليبيا»، حيث أطلق المواطنون هاشتاج «عصيان مدني»، تعبيرًا عن رفضهم للصراعات السياسية المستمرة في البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأحد.