مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

3 أهداف تفصل هالاند عن تحطيم رقم رونالدو التاريخي

نشر
الأمصار

يفصل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي 3 أهداف عن تحطيم الرقم التاريخي المُسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي.

قاد النرويجي إيرلينج هالاند فريق مانشستر سيتي للفوز على وست هام بنتيجة 3-1 حيث سجل هاتريك في شباك الهامرز ليقود السيتيزنز للتربع على عرش صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف.

ويحتاج النجم النرويجي إيرلينج هالاند 3 أهداف في مباراتين ليصبح أسرع لاعب يسجل 100 هدف مع فريقه ويحطم رقم رونالدو التاريخي، حيث أحرز 97 هدفًا في 102 مباراة مقابل 100 هدف للدون مع ريال مدريد في 105 مباراة.

وواصل هالاند التألق مع السيتي منذ انطلاق مسابقة البريميرليج، وواصل التربع على عرش صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، حيث وصل رصيده من الأهداف إلى 7 بعد تسجيل هدف فى الجولة الأولي أمام تشيلسي باللقاء الذي إنتهي بفوز الفريق السماوي حامل اللقب 2-0، وبعدها أحرز هاتريك ضمن الرباعية التي أمطر بها السيتي شباك إيبسويتش تاون فى الجولة الثانية، ثم هاتريك أخر أمام وست هام في الجولة الثالثة ليقود فريقه للفوز 3-1.

ويبتعد النرويجي إيرلينج هالاند بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، حيث يأتي في الوصافة كل من توني مادويكي لاعب تشيلسي برصيد 3 أهداف وبريان مبيومو لاعب برينتفورد بنفس الرصيد من الأهداف، فيما يتساوي النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول مع 10 لاعبين في المركز الثالث بالقائمة وفي رصيده كل منهما هدفين.

هاتريك هالاند.. مانشستر سيتي يفوز على وست هام في الدوري الإنجليزي

حافظ مانشستر سيتي على العلامة الكاملة بفوزه الثالث تواليا في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي تحقق خارج أرضه على حساب وست هام يونايتد (3-1)، اليوم السبت.

تكفل إيرلينج هالاند بتسجيل ثلاثية المان سيتي في الدقيقتين 10 و30 و83، فيما جاء هدف وست هام عبر روبن دياز بالخطأ في مرماه (ق 19).

الفوز منح السيتي فرصة الانفراد بالصدارة مؤقتا بوصوله للنقطة التاسعة، فيما توقف رصيد وست هام عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر.

أظهر وست هام رغبته في الوصول لمرمى إيدرسون مبكرا بضغط مكثف ومحاولات مستمرة لإصابة الشباك منذ الدقيقة الأولى، لكن صلابة الدفاع وبراعة الحارس البرازيلي حالا دون ذلك.

وفي أول محاولة حقيقية من الضيوف، ارتقى هالاند لعرضية موجها ضربة رأسية أعلى العارضة.

وعاد هالاند لترجمة هجمة مضادة إلى هدف بعد تسلمه تمريرة من برناردو سيلفا، ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

وتصدى الحارس ألفونس أريولا لتسديدة من دي بروين في أقصى الزاوية اليسرى، لتتحول إلى ركنية.

وكاد دي بروين أن يعزز تقدم الفريق السماوي بهدف ثان بعدما تلقى تمريرة حريرية على حافة منطقة الجزاء، قابلها بتسديدة مباشرة في القائم، قبل أن ترتد إلى جريليش، الذي أطلق تصويبة قوية في أقصى الزاوية اليمنى، لتمر بجوار المرمى.