مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انهيار عدد من المنازل جراء السيول بولاية نهر النيل في السودان

نشر
الأمصار

أعلنت لجان المقاومة في حجر العسل بولاية نهر النيل، وفاة امرأة وانهيار عدد من المنازل جراء السيول التي اجتاحت قرية “الملاحة”.

وناشدت  خلال بيان لها، المواطنين لمساعدة متضرري الأمطار والسيول في كل من “الملاحة” وقرى حجر العسل.

تجدد الإشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع في عدة ولايات

وفي سياق منفصل، افاد شهود عيان بتجدد القتال بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، في عدة مواقع بالبلاد، رغم تكثيف الجهود الإقليمية والدولية، لاحتواء الأزمة المتفاقمة، ودعوات وقف القتال.

وقد شهدت المدن السودانية، أمس الأحد، اندلاع مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وتدمير المنشآت الحيوية، وسط موجة جديدة من النزوح.

استهداف الدعم  أحياءً في أم درمان والفاشر وسنار بالقصف المدفعي


وقالت مصادر عسكرية سودانية، إن قوات الدعم السريع، استهدفت السبت الماضي، أحياءً في أم درمان، والفاشر، وسنار بالقصف المدفعي، فيما نفذت قوات الجيش، عمليات عسكرية واسعة النطاق، في محور مدينتي الفاو والقضارف بمشاركة القوات المشتركة والوحدات القتالية كافة.

وأفادت المصادر بمقتل شخصين بمدينة الفاشر، إثر استهداف قذيفة مدفعية أطلقتها الدعم السريع على منزل في حي الدرجة الأولى غرب المدينة. كما طال القصف محيط مطار الفاشر، إضافة إلى حي «أبو شوك» ما أدى إلى وقوع إصابات عديدة في صفوف المدنيين وتدمير عدد من المنازل.

وذكرت أن الطيران الحربي التابع للجيش، استهدف مواقع الدعم السريع في أجزاء من الفاشر.

ووفقاً للمصادر، فإن محور مدينة القضارف، شهد معارك عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة منذ الجمعة الماضي، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة في صفوف المدنيين. وشددت على أن قوات الجيش، نفذت عمليات عسكرية واسعة النطاق في محور مدينتي الفاو والقضارف.

وتزامن استهداف الدعم السريع لمدينة سنار، مع وصول أول قافلة تجارية للمنطقة، منذ الحصار شبه الكامل المفروض على المنطقة، منذ يونيوالماضي.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة بالخرطوم، الجمعة، سقوط 7 قتلى و25 جريحاً، جراء قصف مدفعي للدعم السريع على مناطق في شمال وغرب أم درمان.

الجيش السوداني يقصف بالمسيرات مواقع للدعم السريع شرق الخرطوم

وفي وقتً سابق، قصف الجيش السوداني، بالمسيرات عدة مواقع للدعم السريع جنوب شرق الخرطوم.

وقد شوهد تصاعد أعمدة الدخان من محيط المدينة الرياضية وأحياء مايو والأزهري والصحافة جنوبي الخرطوم والخرطوم بحري.