مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الهجمات والاعتداءات بالضفة الغربية

نشر
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

حذر ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، من تداعيات الاستمرار بالهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها.

وأعاد ملك الأردن في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وزيادة المساعدات الإغاثية للقطاع.

وشدد الملك عبدالله الثاني، على رفض الأردن لأية محاولات لتهجير الأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة.

وثمن ملك الأردن، استمرار دعم اليابان لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لتمكينها من تأدية مهامها وفق تكليفها الأممي.

وأكد جلالة الملك أهمية العمل على إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وتناول الاتصال علاقات الصداقة الأردنية اليابانية، إذ عبر جلالته عن فخره بمرور 70 عاما على العلاقات الثنائية، وعن تقديره للدعم الذي تقدمه اليابان للأردن، خاصة في المجالات التنموية.

ملك الأردن يحذر من خطورة تطورات الأوضاع بالضفة الغربية

وفي وقت سابق، حذر الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، لدى لقائه في قصر الحسينية وفدا من أعضاء الكونغرس الأمريكي، من خطورة تطورات الأوضاع في الضفة الغربية.

ونبه ملك الأردن، إلى أن هجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ستؤدي إلى تأجيج العنف.

وتناول اللقاء، الذي حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، جهود التوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة، وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة.

وأكد ملك الأردن أن التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة هو الخطوة الفورية التي يجب اتخاذها لوقف دائرة العنف في الإقليم، مشددا على أنه لا يمكن للمنطقة أن تبقى رهينة لسياسات التطرف والتصعيد.

كما شدد جلالة الملك على ضرورة أن تقوم الولايات المتحدة بدور أكثر فاعلية في الدفع لوقف الكارثة الإنسانية في القطاع، وإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وتطرق اللقاء إلى فرص التعاون بين الأردن والولايات المتحدة، إذ أعرب جلالته عن شكره للدعم المستمر الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة بمختلف المجالات.

وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لدور الأردن، بقيادة جلالة الملك، في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

أكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، أنه لا يمكننا الانتظار شهورا لحشد الموارد اللازمة لدعم غزة، وذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.