مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفيحاء السعودي يضم كريس سمولينج من روما

نشر
الأمصار

كشفت تقارير إعلامية أن المدافع الإنجليزي كريس سمولينج قد توصل لاتفاق ينتقل بموجبه إلى نادي الفيحاء السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتنتهي فترة الانتقالات الصيفية في السعودية مساء اليوم الاثنين، الموافق الثاني من سبتمبر 2024، حيث يُسمح لكل فريق بالتعاقد مع 8 لاعبين أجانب و2 من مواليد 2003 أو أصغر.

وكان سمولينج، المدافع الدولي الإنجليزي، قد لعب سابقًا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل أن ينتقل إلى روما الإيطالي قبل أربع سنوات في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون يورو.

ووفقًا للصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، فقد وقع سمولينج عقدًا مع نادي الفيحاء السعودي لمدة موسمين. وأوضح رومانو في تغريدة عبر حسابه على موقع "إكس" أن صفقة انتقال سمولينج من روما قد تمت بالفعل.

سمولينج، البالغ من العمر 34 عامًا، كان مرتبطًا بعقد مع نادي روما الإيطالي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وفي سياق متصل، رفض الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم روما، عرضًا للانتقال إلى نادي القادسية السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأعلن نادي روما الإيطالي توقيع ماريو هيرموسو مدافع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني سابقًا رسميًا عقدًا لمدة ثلاث سنوات في صفقة انتقال حر، تبلغ قيمة الراتب فيها 3.5 مليون يورو لكل موسم.

أغلقت سوق الانتقالات رسميًا في إيطاليا، لكن لا يزال بإمكان الأندية جلب اللاعبين الذين لا يرتبطون بعقود، وقد وصل إلى هيرموسو الى إيطالي أمس الأحد وخضع للفحص الطبي ، ثم وقع على الصفقة مساء اليوم الإثنين.

وتشير التقارير حسبما أكد موقع "فوتبول إيطاليا" إلى أن العقد يمتد لثلاث سنوات، ولكن مع وجود بند يسمح له بالمغادرة في يونيو 2026، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الراتب حوالي 3.5 مليون يورو في الموسم الواحد، وقد اختار القميص رقم 22.

وأتم الدولي الإسباني عامه التاسع والعشرين في يونيو الماضي وتم إطلاق سراحه من جانب أتلتيكو مدريد بعد خمس سنوات من انتقاله مقابل 25 مليون يورو من إسبانيول.

ويعد هيرموسو أحد خريجي أكاديمية ريال مدريد للشباب، كما أمضى فترة مع ريال بلد الولي، وكان المدافع المركزي الذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر أيضًا، في محادثات مع العديد من الأندية هذا الصيف، بما في ذلك ميلان وإنتر ونابولي والاتحاد والشباب.

حسم التعادل السلبي قمة «يوفنتوس ضد روما»، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «أليانز»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من «الدوري الإيطالي» للموسم الحالي 2024-25.

يوفنتوس ضد روما

فشل يوفنتوس في تحقيق انتصار جديد، بعد الفوز خلال أول جولتين من الموسم الجديد في الدوري الإيطالي، على حساب كل من كومو وهيلاس فيرونا بنتيجة 3 - 0 في المباراتين.