مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. دار الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر ربيع الأول لعام 1446 هجريًا

نشر
الأمصار

تستطلع دار الإفتاء اليوم الثلاثاء هلال شهر ربيع الأول 1446هـ، وذلك من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول بعد غروب شمس اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وزير الكهرباء المصري يشارك في القمة الإفريقية للهيدروجين الأخضر بناميبيا


يشارك الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، في أعمال القمة الأفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر، حيث تنعقد فعاليات قمة الهيدروجين الأفريقية العالمية خلال الفترة من 3-5 سبتمبر الجاري بويندهوك العاصمة الناميبية، تحت عنوان "من الطموح إلى العمل وتعظيم الثورة الصناعية الخضراء في أفريقيا" بمشاركة رؤساء الدول والوكالات الحكومية.

ومن المقرر أن تشهد أجندة الاجتماعات بحث الدور الذي يمكن أن تقوم به الدول الأفريقية في قطاع الهيدروجين العالمي وتعزيز التعاون والحوار من خلال السياسات وحشد الاستثمارات وسلسلة قيمة الهيدروجين الناشئة.

ومن المقرر أن يطرح "عصمت" الرؤية المصرية واستراتيجية العمل الخاصة بالهيدروجين الأخضر، وما تم اتخاذه لدعم العمل في هذا المجال، وعقد العديد من اللقاءات مع وزراء ومسئولين معنيين بالهيدروجين الأخضر.

وتستضيف القمة معرضًا عالميًا واسع النطاق للتكنولوجيا والابتكار، ومنصة للشركات الناشئة واقامة شراكات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر.

رئيس الوزراء المصري يتوجه إلى بكين للمشاركة بمنتدى التعاون الصيني- الإفريقي

 غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم، مطار القاهرة الدولي، مُتجهًا إلى العاصمة الصينية "بكين"، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في منتدى التعاون الصيني-الإفريقي "فوكاك".

ومن المُقرر أن يحضر رئيس الوزراء الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني- الإفريقي، وكذلك عددًا من الجلسات رفيعة المستوى، حيث سيُلقي الدكتور مصطفى مدبولي كلمة مُهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

وعلى هامش المنتدى، سيعقد رئيس الوزراء مجموعة مهمة من اللقاءات مع عدد من المسئولين الصينيين والأفارقة، فضلًا عن عدد من المقابلات مع مسئولي أبرز الشركات الصينية، ومن بينها شركات صينية بارزة عاملة في السوق المصرية.

كما أنه من المُخطط أن يشهد رئيس الوزراء، على هامش مشاركته في منتدى التعاون الصيني- الإفريقي، توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلا عن عدد من الاتفاقيات المُهمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.