مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد السعودي يُعلن ضم مدافع باريس سان جيرمان «دانيلو بيريرا»

نشر
دانيلو بيريرا
دانيلو بيريرا

أعلن نادي «اتحاد جدة» السعودي، اليوم الثلاثاء، ضم البرتغالي الدولي «دانيلو بيريرا»، لاعب باريس سان جيرمان، لتعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية.

دانيلو بيريرا ينضم لكتيبة اتحاد جدة

وأصبح بيريرا «32 عامًا» رابع صفقات الاتحاد الأجنبية بعد الجزائري حسام عوار والصربي بيردراغ رايكوفيتش وموسى ديابي.

ورغم تكونه في بنفيكا، إلا أن دانيلو عرف التألق عبر بورتو الذي لعب لصفوفه بين 2015-2021 قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان مقابل 16 مليون يورو، وفاز معه بـ8 بطولات.

ولعب «بيريرا» 74 مباراة دولية مع منتخب البرتغال وكان ضمن القائمة التي شاركت في كأس أوروبا الأخيرة.

بيريرا، صاحب الـ32 عامًا، خرج من حسابات مدربه الإسباني لويس إنريكي، لذلك فإن عدة أندية أوروبية كانت تسعى وراء الصفقة، قبل نحو أسبوع من إغلاق باب الانتقالات.

وكان بورتو، النادي السابق لبيريرا، قدم عرضًا لإعادة اللاعب، إلا أنه لم يستطع دفع المبلغ الذي طلبه سان جيرمان.

اتحاد جدة يخطف فوزا مثيرا من التعاون في الدوري السعودي

من ناحية أخرى، خطف اتحاد جدة فوزا مثيرا، من ضيفه فريق التعاون، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين.

بدأ فريق التعاون التسجيل عن طريق موسى بارو في الدقيقة 59 من زمن المباراة. ونجح النجم الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل هدف التعادل لفريق الاتحاد في الدقيقة 70. وخطف الجزائري حسام عوار، هدف الفوز لفريق العميد في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة من ركلة جزاء. 

وتعرض عون مطلق السلولي، لاعب التعاون للطرد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية. 

وكان الاتحاد قد خطف فوزا قاتلا من مضيفه فريق الخلود بهدف نظيف، في لقاء الجولة الأولى. ورفع الاتحاد رصيده إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 6 نقاط، بينما بقى التعاون برصيد 3 نقاط في المركز التاسع. 

اتحاد جدة يسعى للتعاقد مع الإسباني إينيجو مارتينيز

على جانب آخر، كشفت تقارير صحفية سعودية، يوم الثلاثاء، عن مستجدات مفاوضات اتحاد جدة مع نظيره الإسباني برشلونة، من أجل تذليل المصاعب حول انتقال أحد لاعبي البلوجرانا إلى العميد.