مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصناعات السعودية توقع عقداً مع 4 شركات بلجيكية لتوزيع الكهرباء

نشر
الأمصار

وقعت شركة باولز للمحولات إن في، التابعة لشركة الصناعات الكهربائية السعودية، عقود اختيارية مع 4 شركات بلجيكية لتوزيع الكهرباء، وهم: فلوفيوس وسيبلجا وريزا وأوريس، لتوريد محولات توزيع لتوزيع الكهرباء.

وبحسب إفصاح صادر عن موقع البورصة السعودية “تداول”، اليوم الثلاثاء، قالت شركة الصناعات الكهربائية إنه من المحتمل أن ينعكس الأثر المالي للصفقة على النتائج المالية للشركة للسنوات (2025-2028).

هذا وتقدر قيمة العقد الاختياري بما يعادل 302 مليون ريال تقريباً كما يبلغ الحد الأقصى لقيمة العقد نحو 609 مليون ريال، لمدة 4 سنوات مع إمكانية التمديد الاختياري لمدة 20 شهراً.

ومن ناحية أخرى، ارتفع سهم شركة الصناعات الكهربائية (TADAWUL: 1303) بنحو 1.74%، ليصل إلى 7.01 ريالات.

شركة الصناعات الكهربائية السعودية

شركة الصناعات الكهربائية هي شركة سعودية تأسست في عام 2007م كشركة مساهمة مقفلة، إثر اندماج شركة واحة العربية السعودية للإمدادات الكهربائية المحدودة (وسكوسا) وشركة المحولات السعودية (إس تي سي) . وأدرجت في 2014 م للاكتتاب العام والتداول في السوق السعودي .

نشاط الشركة
يتمثل نشاط الشركة في تصنيع وتجميع وتوريد وإصلاح وصيانة المحولات الكهربائية ومحطات التوزيع المدمجة ولوحات التوزيع الكهربائية ذات الجهد المنخفض وحوامل الكابلات ولوحات المفاتيح الكهربائية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والمعدات الكهربائية الأخرى بالإضافة إلى تقديم الخدمات الفنية المتعلقة بهذه الأنشطة

مجلس إدارة "الصناعات الكهربائية" يقر سياسة جديدة لتوزيع الأرباح

ومن ناحية أخرى، أقر مجلس إدارة شركة الصناعات الكهربائية السعودية في اجتماعه المنعقد بتاريخ 28 أغسطس الجاري سياسة توزيع الأرباح للشركة لفترة الثلاث سنوات القادمة، وسوف يتم عرضها خلال اجتماع الجمعية العامة المقبل لاعتمادها، والتي سيتم الإعلان عن موعدها لاحقا.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية"، إن سياسة توزيع الأرباح التي أقرها مجلس الإدارة تقوم على أساس الحفاظ على حد أدنى من التوزيعات للسهم الواحد على أساس نصف سنوي.

وأوضحت أن السياسة الجديدة لتوزيع الأرباح تتضمن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 12.5 هللة للسهم الواحد بشكل نصف سنوي لفترة الثلاث السنوات القادمة، بداية من النصف الثاني من العام 2024م وتنتهي في النصف الأول من العام 2027م وسوف تنظر الشركة بتوزيع أرباح إضافية بعد تقييم الوضع المالي للشركة والتوقعات المستقبلية والمتطلبات الرأسمالية، حيث تخضع التوزيعات الإضافية لتوصية مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العامة العادية.