مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة الفلسطينية: 16 قتيل إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بسقوط نحو 16 قتيل إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم .

الاحتلال: تصنيف الضفة الغربية منطقة قتال ثانية بعد غزة

وفي ذات السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قررت تصنيف الضفة الغربية منطقة قتال ثانية بعد غزة.

وقالت وسائل الإعلام، إنه من المتوقع تنفيذ الجيش سلسلة عمليات في جميع أنحاء الضفة الغربية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

حيث يشن جيش الاحتلال مئات  الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وحيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية

قالت وسائل إعلام فلسطينية أن  جيش الاحتلال إقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية، مشيرتأً إلى مقتل مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم بالضفة الغربية .

وفي ذات السياق قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المؤسسة الأمنية تدرس إعلان الضفة الغربية منطقة عمليات عسكرية .

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مُخيم طولكرم وتُنهي حياة فتى وتُصيب والده

وفي وقت سابق، قُتل فتى فلسطيني وأُصيب والده برصاص قناصة «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، خلال اقتحامها مُخيم «طولكرم» شمال الضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقالت مصادر طبية: إن «الفتى محمد كنعان قتل بعد إصابته برصاص قناصة الاحتلال في الرأس أثناء تواجده مع والده في أحد أحياء المخيم، فيما أصيب والده برصاص الوقات الإسرائيلية في الخاصرة، وتم نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي».

وتُواصل القوات الإسرائيلية اقتحام مخيم طولكرم وسط تشديد الحصار عليه، ونشر القناصة في محيطه على البنايات العالية الكاشفة له، في الوقت الذي لم تفارق طائرات الاستطلاع تحليقها في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض.