مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«ذئاب» جورج كلوني وبراد بيت.. فيلم خارج المنافسة في فينيسيا السينمائي

نشر
الأمصار

يستهل فيلم "ذئاب" (Wolfs)، بطولة جورج كلوني وبراد بيت، الذي عُرض خارج المنافسة في الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي، بمشهد مدعية عامة تواجه ذعراً كبيراً.

هذا الذعر يأتي بعد وفاة شاب كانت معه في شقة فاخرة بقيمة 10,000 دولار في نيويورك.

الشاب يتعرض لجرعة زائدة ويتوفى بعد ارتطام رأسه بزجاج الشقة، في محاولة منها للتخلص من الورطة، تتصل المدعية بشخص غامض يُعرف بـ"المصلح"، وهو عامل متخصص في التخلص من الجرائم والأمور المشبوهة، والذي أوصى به أحد أصدقائها.

جورج كلوني وبراد بيت
جورج كلوني وبراد بيت

الرجل المتعجرف (جورج كلوني) يصل بسرعة إلى مكان الحادث لمساعدتها في إخفاء الجثة، لكن المفاجأة تأتي عندما يتبين أن مدير الفندق قد تابع ما حدث عبر كاميرا مخفية، واستدعى مُصلحاً آخر من اختياره، وهو رجل آخر أكثر غرورًا (يجسده براد بيت).

جورج كلوني وبراد بيت

يتصرف هذان المصلحان كل منهما بمفرده، كذئبين منعزلين، ويرفضان في البداية التعاون مع بعضهما البعض. لكن تهديدات قانونية من جهات عليا تدفعهما إلى التحالف معًا. 

يقوم كلوني بسرعة بتنظيف الشقة ولف الجثة في غطاء بلاستيكي، بينما يسخر شريكه من مهاراته وهو يجلس بشكل مريح على كرسي.

يدور بينهما حوار ساخر حول كيفية التخلص من الجثة، ويتفقان أخيرًا على وضعها في مؤخرة سيارة متوقفة في المرآب. يبدأ الرجلان في التكهن بمؤامرات محتملة قد تكون وراء ما حدث، ويشعران بأن هذه المحنة قد دُبرت من قبل مافيا ألبانية خطيرة، أو ربما تكون تهمة ملفقة لهما.

في تطور مفاجئ، تظهر طبيبة غامضة من الحي الصيني، واثقة بأنها قادرة على مساعدتهما في التخلص من الجثة. لكن يتضح لاحقاً أن الضحية قد لا تكون ميتة بعد. يتهم كل منهما الآخر بعدم الكفاءة، ويتورطان أكثر في هذا الوضع المعقد دون إيجاد حلول حقيقية أو مخرج من الفوضى التي أحاطت بهما.

تتعمق الحبكة بشكل متعمد إلى درجة السخف، حيث تزداد نظريات المؤامرة غرابة. وتعتمد القصة على التنافس بين الرجلين، الذي يتحول تدريجياً إلى نوع من التواطؤ. تدور أحداث الفيلم في ليلة شتوية ثلجية، حيث تتألق المدينة تحت أضواء النيون التي تشكل خلفية رائعة لصراعاتهما.

تتميز القصة بمطاردات سيارات عديدة ومشاهد أكشن سريعة، بينما يحاول الرجلان الوصول إلى الشخص الذي يمكن أن يساعدهما في العثور على المخدرات وجهاز الإرسال الذي يحتوي على معلومات حساسة.

هذان العنصران الأساسيان يشكلان مزيجًا غريبًا من الأكشن والكوميديا، حيث يحتوي الفيلم على ما يكفي من الإثارة لإرضاء عشاق هذا النوع من الأفلام، بالإضافة إلى جمهور النجمين الهوليوديين.

أول ظهور رسمي.. براد بيت مع حبيبته على «سجادة فينسيا»

خرج النجم العالمي براد بيت ممسكا بيد حبيبته الجديدة في أول ظهور رسمي للثنائي، على السجادة الحمراء لمهرجان فينسيا السينمائي 2024.

وظهر النجم العالمي براد بيت (60 عامًا) مع صديقته إينيس دي رامون (34 عامًا) لأول مرة خلال سيرهما على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمه "Wolfs" في مهرجان البندقية السينمائي، مساء الأحد، وعلى ما يبدو أنه إعلان عن الخطوة التالية التي اتخذها الثنائي في علاقتهما الرومانسية.

وارتدى نجم فيلم "Bullet Train" والممثل الحائز على جائزة الأوسكار مجموعة لويس فيتون مخصصة لهذه المناسبة المهمة، بينما أذهلت حبيبته مصممة المجوهرات الجميع بفستان أبيض مفتوح الكتف، فيما أمسكا بأيدي بعضهما البعض وتقاربا أثناء التصوير.

وحضر أيضاً جورج كلوني مع زوجته أمل كلوني، إذ بديا أنيقين في الحدث، وظهر نجم فيلم "Ticket to Paradise" أنيقًا في بدلة سهرة سوداء كلاسيكية، بينما تألقت محامية حقوق الإنسان بفستان أصفر من Atelier Versace نسقته مع حقيبة من Judith Leiber.

التقطت المجموعة الرباعية صورًا معًا على السجادة الحمراء أثناء الاحتفال بفيلم الكوميديا الأكشن الجديد لبيت وجورج.

براد بيت مع حبيبته إينيس دي رامون
براد بيت مع حبيبته إينيس دي رامون

وجاء العرض الأول بعد أن خرج الرباعي في موعد مزدوج في أحد المطاعم المفضلة لدى كلوني في البندقية بإيطاليا، في الليلة السابقة، إذ التقطت الكاميرات صورا وهم يستقلون قاربًا بسيارة أجرة إلى Ristorante da Ivo لتناول العشاء يوم السبت.

بدا بيت ودي رامون معجبين ببعضهما البعض حيث وقفا بالقرب من بعضهما البعض على متن السفينة بينما كانا معجبين بالمناظر من حولهما.

وصل الثنائي، الذي أثار شائعات المواعدة في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إلى البندقية في وقت سابق من ذلك اليوم.

براد بيت مع حبيبته إينيس دي رامون
براد بيت مع حبيبته إينيس دي رامون

بيت وجولي

في الأسبوع الماضي، كشف منظمو مهرجان الفيلم أنهم اتخذوا احتياطات إضافية لضمان عدم لقاء بيت بزوجته السابقة أنجلينا جولي وسط طلاقهما المثير للجدل.

براد بيت مع حبيبته إينيس دي رامون

ويخوض الثنائي، المشارك في بطولة فيلم "السيدة سميث"، واللذان لديهما ستة أطفال، معركة قضائية منذ تقدمت جولي (49 عامًا) بطلب الطلاق في عام 2016.

وفي الوقت نفسه، كانت دي رامون متزوجة سابقًا من نجم فيلم "مذكرات مصاص دماء" بول ويسلي. وانفصل الاثنان في عام 2022 قبل علاقتها ببيت.