مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق على ارتفاع اليوم

نشر
الأمصار

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم مرتفعًا 12.90 نقطة ليقفل عند مستوى 12180.37 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 450 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 106 شركات ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 117 شركة على تراجع.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 153.15 نقطة ليقفل عند مستوى 26044.95 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 36 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة مليوني سهم.

الطقس في السعودية اليوم.. أمطار وسيول في مكة وجدة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، بسبب سقوط أمطار وسيول تضرب عدة مناطق في المملكة، مما أدى إلى تعطيل الدراسة الحضورية.

حالة الطقس في السعودية اليوم

كما قررت السلطات السعودية تعليق الدراسة في مكة المكرمة رسميًا عن تعطيل الدراسة الحضورية اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024م، في جميع المدارس والجامعات بمديني مكة وجدة، وذلك بسبب سوء أحوال الطقس في المنطقة.

ومن جانبها، أكدت إدارة التعليم في محافظة جدة أن تعليق الدراسة الحضورية في مدارس جدة لن يُؤثر على سير العملية التعليمية، إذ ستُقام الدراسة عن بعد عبر منصة «مدرستي» لجميع الطلاب والموظفين في المدارس ومكاتب التعليم.

وأشار المركز الوطني حالة الطقس في السعودية، إلى استمرار سقوط الأمطار الرعدية تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

كما أكد على ضرورة وجود احتمالية امتداد الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة لتشمل أجزاء من منطقتي نجران وحائل والأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك بالإضافة إلى ذلك قد يتكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وتوقع المركز أن حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء، ستشهد نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

وأوضح المركز الوطني حالة البحر الأحمر، حيث تتراوح سرعة الرياح السطحية بين 20-40 كم/ساعة، وتكون اتجاه غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزأين الجنوبي والأوسط وتصل سرعة الرياح إلى 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

ويبلغ ارتفاع الموج البحر الأحمر على شواطئ السعودية من متر إلى مترين، وقد يصل إلى ثلاثة أمتار في حال تكون السحب الرعدية، مما يجعل حالة البحر متوسطة إلى مائجة.

إما عن الخليج العربي، ستكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بنفس السرعة على الجزء الجنوبي ويبلغ ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، مما يجعل حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.