مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. محافظ القاهرة: عقار مدينة نصر المنهار لم يؤثر على العقارات المجاورة

نشر
الأمصار

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة في مصر، أن التقرير المبدئي للجنة الهندسية التى تم تشكيلها لفحص العقارات المجاورة لـ العقار المنهار رقم 30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي  شرق مدينة نصر أشار إلى عدم تأثر تلك العقارات بحادث انهيار العقار.

وأضاف محافظ القاهرة، أن عمليات البحث أسفرت عن استخراج ثلاث ناجيات من أسفل أنقاض العقار، ولا توجد وفيات حتى الآن، ومازال البحث جاريًا عن ناجين.

وتشير التحريات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة في مصر، أنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة في رفع أنقاض العقار المنهار رقم 30 شارع محمد عبد الهادى بأرض الجولف بحى شرق مدينة نصر لتسهيل البحث عن الناجين.

والعقار المنهار مكون من أرضى و6 أدوار متكررة وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها فى عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والمطافى، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار.

الأمصار

مصر.. وزيرة التضامن تتابع تداعيات حادث انهيار عقار مدينة نصر

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، حادث انهيار عقار سكني مكون من أربعة طوابق في منطقة أرض الجولف بمدينة نصر.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وسرعة التحرك والتواجد الفورى لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصرى، مشددة على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة وسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وفقا للوائح والقواعد المنظمة للعمل.

وقد نجحت قوات الانقاذ فى استخراج احدى الناجيات من حادث انهيار العقار رقم 30 بشارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، وتم نقلها لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

وتواصل الأجهزة المتواجدة بموقع الحادث البحث عن ناجين.

مصر.. دار الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر ربيع الأول لعام 1446 هجريًا

تستطلع دار الإفتاء اليوم الثلاثاء هلال شهر ربيع الأول 1446هـ، وذلك من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول بعد غروب شمس اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وزير الكهرباء المصري يشارك في القمة الإفريقية للهيدروجين الأخضر بناميبيا

يشارك الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، في أعمال القمة الأفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر، حيث تنعقد فعاليات قمة الهيدروجين الأفريقية العالمية خلال الفترة من 3-5 سبتمبر الجاري بويندهوك العاصمة الناميبية، تحت عنوان "من الطموح إلى العمل وتعظيم الثورة الصناعية الخضراء في أفريقيا" بمشاركة رؤساء الدول والوكالات الحكومية.

ومن المقرر أن تشهد أجندة الاجتماعات بحث الدور الذي يمكن أن تقوم به الدول الأفريقية في قطاع الهيدروجين العالمي وتعزيز التعاون والحوار من خلال السياسات وحشد الاستثمارات وسلسلة قيمة الهيدروجين الناشئة.

ومن المقرر أن يطرح "عصمت" الرؤية المصرية واستراتيجية العمل الخاصة بالهيدروجين الأخضر، وما تم اتخاذه لدعم العمل في هذا المجال، وعقد العديد من اللقاءات مع وزراء ومسئولين معنيين بالهيدروجين الأخضر.

وتستضيف القمة معرضًا عالميًا واسع النطاق للتكنولوجيا والابتكار، ومنصة للشركات الناشئة واقامة شراكات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر.